تطبيق رسوم دخول ممشى أهل مصر بـ 20 جنيهًا.. ومها عبد الناصر تعترض: الحكومة تضع عيونها على جيب المواطن البسيط

مها: أطالب بإلغاء هذه التذاكر فورا وإتاحة الممشى مجانا لأن هذا أبسط حقوق المواطنين.. وسياسات إفقار للمصريين ولا يمكن أن تستمر  

كتبت- ليلى فريد  

قررت وزارة الإسكان تطبيق رسوم دخول لممشى أهل مصر بقيمة 20 جنيها، يشار إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى بطول 1.8 كم، تمتد من كوبري 15 مايو، حتى كوبري إمبابة بتكلفة استثمارية تقدر بـ 600 مليون جنيه، وتضم 19 مبنى مختلفًا، تضم 62 محلًا بمساحات مختلفة و5 كافتيريا و5 مطاعم و3 جراجات للسيارات، ومراسي نيلية ومسارح عائمة، ومطاعم وكافتيريات، وخدمات ومنافذ بيع. 

بدورها علقت النائبة مها عبد الناصر على القرار، قائلة: استبشرنا خيرا أثناء عمل هذا الممشى الجميل وإزالة التعديات على النيل وقلنا إن النيل سوف يعود أخيرا للمصريين جميعا بمختلف طبقاتهم ولكننا فوجئنا بفرض تذاكر لاستخدام الممشى الذي صار اسما ليس على مسمى، فمن هؤلاء الذين يستطيعون دفع تذكرة لممشى قيمتها ٢٠ جنيه أي أن أسرة مكونة من ٥ أفراد مطلوب أن تدفع ١٠٠ جنيه للمشي فقط. 

وتابعت: نرى أن سياسات الحكومة الحالية التي لا تراعي الحد الأدنى المطلوب للمواطنين، وتضع عيونها على جيب المواطن البسيط هي سياسات إفقار للمصريين ولا يمكن أن تستمر على هذا المنوال. 

وطالبت النائبة بإلغاء هذه التذاكر فورا وإتاحة الممشى لكل المصريين مجانا لأن هذا هو أبسط حقوقهم، حسب قولها.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *