تصادم بين قطارين بالقاهرة والسكة الحديد توقف الحركة .. والصحة: إصابة 13 مواطنا في التصادم ولا وفيات

السكك الحديدية: القطار ٩٨٩ القادم من اسوان اصطدم بقطار ٩٩١ القادم من سوهاج بسبب عطل ببرج للإشارة نتيجة سوء الأحوال الجوية

كتب/ على خالد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم، عن إصابة 13 مواطنا في حادث تصادم قطارين ركاب بمزلقان الرمل أسفل كوبرى السابتية، اتجاه رمسيس، ولا وفيات.

وكانت هيئة السكك الحديدية قد قررت إيقاف كافة الرحلات على كافة خطوط السكك الحديدية نظرا لسوء الأحوال الجوية  مشيرة إلي حدوث تصادم بين مقدمة قطار رقم ٩٨٩ بمؤخرة قطار ٩٩١ القدم من سوهاج إلي القاهرة والذي كان محجوزا في منطقة برج النخيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 17 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلي مستشفيات معهد ناصر، وشبرا العام، والسكة الحديد.

وأشار مجاهد إلي أن الإصابات تراوحت مابين بسيطة إلي متوسطة” سحجات وكدمات وجروح وكسور”، مؤكدا أن جميعهم حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

وتترأس الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة بديوان عام الوزارة، للوقوف على مستجدات الموقف ومتابعة أي طوارئ في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات الجمهورية.

من جانبها قالت هيئة السكك الحديدية في بيان حول الحادث أن القطار رقم ٩٩١ القادم من سوهاج إلي القاهرة والذي كان محجوزا في منطقة برج النجيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة وكان هناك بعض الأعطال في برج الإشارات نتيجة سوء الأحوال الجوية و اصطدم به من الخلف مقدمة القطار رقم ٩٨٩ القادم من اسوان إلى القاهرة مما نتج عدد ١٣ إصابة وتم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج المناسب وفي انتظار بدء معاينة النيابة لإخلاء الخط بعد ذلك.

وقد انتقل إلى موقع الحادث الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *