تسيير 4 رحلات استثنائية لإعادة 822 من العالقين بقطر.. ومغادرة 1160 مصريًا من الكويت

كتب – أحمد سلامة

سيرت وزارة الطيران المدني المصرية، اليوم الثلاثاء، 4 رحلات استثنائية ضمن الجسر الجوي لإعادة 822 من العالقين المصريين في قطر.

وقالت مصادر في مطار القاهرة الدولي، إن شركة “مصر للطيران” ستسير رحلة، في حين تسير شركة “إير كايرو” التابعة لوزارة الطيران 3 رحلات اليوم، لعودة العالقين المصريين في قطر.

ويأتي ذلك بالتنسق مع سلطنة عمان، حيث تقوم شركة طيران عمانية بنقل العالقين إلى مسقط، ثم تقوم الطائرات المصرية بنقلهم من مسقط إلى القاهرة.

ومن المنتظر أن تصل أولى تلك الرحلات ظهر اليوم، وعلى متنها 174 عالقا، نتيجة تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي عن مغادرة 1160 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات القاهرة وسوهاج وأسيوط والإسكندرية، وذلك عبر 8 رحلات جوية.

في السياق ذاته، تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت أوضح فيه أن مطار الكويت يشهد حركة مغادرة 8 رحلات تقل 1160 عاملا من العالقين .

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ 8 سوف تصل إلى 4 مطارات هي مطار القاهرة والإسكندرية، وأسيوط وسوهاج، لافتًا إلى أنها تقل على متنها 1160 عاملا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *