تساءل عن استعدادات القوى السياسية.. السادات: السيسي بدأ حملته لانتخابات الرئاسة مبكرا.. هل القوانين الحالية قادرة على إفراز معركة نزيهة؟

الرئيس القادم يجب أن يعلم أنه ليس وحده من يملك الحقيقة.. هذا ليس زمن الرئيس البطل 

مصر بحاجة لمن يؤمن بمشاركة الشعب هل حان الوقت لكي يكون لدينا رئيس يمكن سؤاله ومحاسبته؟

طرح رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادات، أسئلة بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشددًا على أن المشهد الانتخابي المقبل بحاجة للخروج بصورة تليق بمصر.

وقال السادات في بيان، اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023: “من الواضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد بدأ حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2024 مبكرا بزيادة بعض المحافظات (الإسماعيلية/سيناء/المنيا) وصاحب هذه الزيارات عدد من العروض والوعودة والبقية تأتي في الأيام والأسابيع القادمة”.

وأضاف “هل استعدت القوى السياسية والحزبية وجماعة المثقفين بمرشحين على قدر من المسئولية والكفاءة؟ وهل سيتم دعوة منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لمتابعة ومشاهدة ورصد الانتخابات حتى تخرج بالشكل النموذجي؟ وهل الهيئة الوطنية بقانونها الحالي وصلاحيتها قادرة على إدارة والإشراف على الانتخابات بكل نزاهة وشفافية وبمعايير تطبق على جميع المرشحين؟”.

واستكمل: “الرئيس القادم يجب أن يعلم أنه ليس وحده من يملك الحقيقة وكأن لدينا مؤسسات اسمية، كما لم يعد هذا زمن الرئيس البطل أو الزعيم صاحب الكاريزما، إنما تحتاج مصر إلى رئيس يؤمن بمشاركة الشعب من خلال مجالسه النيابية والمحلية المنتخبة ومؤسساته المستقلة حتى يعايشهم آمالهم وأولوياتهم وطموحاتهم من خلال الفصل والتوازن بين السلطات، فهل حان الوقت لكي يكون لدينا رئيس يمكن سؤاله ومحاسبته عما يفعل؟”.

وأكد أن هذه أسئلة واستفسارات تحتاج منا جميعا ومن الآن للبحث والتفكير حتى يخرج المشهد الانتخابي القادم بصورة تليق بمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *