ترامب يفاجيء العالم بحل فريق البيت الأبيض لمواجهة كورونا: المهمة لم تنته لكن لا يمكننا غلق البلاد

فاجأ الرئيس الأمريك دونالد ترامب، العالم بإعلان اعتزام إدارته حل فريق عمل البيت الأبيض الخاص بفيروس كورونا، فيما رجح نائبه، مايك بنس، إتمام الأمر خلال أسابيع.

وأثناء زيارة لمصنع هانيويل لإنتاج الكمامات في أريزونا، قال ترامب “إننا نستعيد بلدنا”، وأضاف لصحفيين إن “مايك بنس وفريق العمل قاموا بعمل عظيم، لكننا نبحث الآن أسلوبا مختلفا بعض الشيء، وهذا الأسلوب هو السلامة والفتح للأعمال، وفي الغالب سيكون لدينا مجموعة عمل مختلفة استشارية يتم تشكيلها لهذا الغرض، مع انتقال الدولة إلى ما أسماها بالمرحلة الثانية”.

وسُئل عما إذا كان هذا يعني أن “المهمة أُنجزت”، فرد قائلا “لا، على الإطلاق. إنجاز المهمة سيكون بانتهاء الأمر”، وتابع: “الوقت قد حان للتركيز على السلامة وإعادة فتح البلاد، لا يمكننا الإبقاء على بلدنا مغلقا خلال السنوات الخمس المقبلة”.

أما عن مصيرخبيري البيت الأبيض، ديبورا بركس وأنتوني فاوتشي، ومدى مواصلتهما المشاركة في جهود التعامل مع فيروس كورونا، رد: “سيشاركان في ذلك مع غيرهم من الأطباء والخبراء في المجال”.

وفي الوقت الحالي، تسجل الولايات المتحدة يوميا أكثر من 20 ألف حالة إصابة مؤكدة جديدة، فيما يتجاوز عدد حالات الوفاة اليومية ألف شخص.

ويحذر مسؤولون بقطاع الصحة في الولايات المتحدة من أن الفيروس قد ينتشر مع استئناف الشركات والأعمال مزاولة نشاطها بعد فترة الإغلاق، بحسب بي بي سي.

ويتهم منتقدون الرئيس بالتضحية بالصحة العامة للأمريكيين من خلال الاندفاع نحو إعادة تشغيل اقتصاد الولايات المتحدة قبل المعركة التي تنتظره في نوفمبر لإعادة انتخابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *