ترامب يطالب الشرطة بحظر أسلوب الخنق أثناء الاعتقالات.. ويهدد بإنهاء الاستحواذ على سياتل الآن

وكالات

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة “بإنهاء الاستحواذ على سياتل الآن”، في تصعيد لخلاف مع السلطات المحلية بشأن منطقة خالية من الشرطة يسيطر عليها محتجون بالمدينة.

وتنتشر فى سياتل، مثل غيرها من المدن الأمريكية، احتجاجات ضد وحشية الشرطة والعنصرية، منذ وفاة جورج فلويد الأمريكي من أصل أفريقي على أيدي الشرطة في ولاية مينيسوتا قبل أسبوعين.

وبعد أيام من الاشتباكات مع السلطات، أقام متظاهرون “منطقة حكم ذاتي” في المدينة، عندما قامت الشرطة بإخلاء احدى المناطق من المتظاهرين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال ترامب على تويتر إن “الإرهابيين يحرقون وينهبون مدننا، ويعتقدون أن ذلك مجرد شئ رائع، وحتى الموت يجب إنهاء هذا الاستحواذ على سياتل الآن!”.

يأتي ذلك بعد يوم من تهديد الرئيس باتخاذ إجراء اتحادي إذا لم يقم عمدة سياتل وحاكم ولاية واشنطن “باسترداد مدينتكم الآن”.

ورد حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلي بأنه يتعين على ترامب البقاء بعيدا عن أمور الولاية الواقعة في شمال غربى البلاد، وقالت عمدة سياتل جيني دوركان إن أي اجتياح للمدينة سيكون غير دستوري وغير قانوني.

وتحدث الرئيس الأمريكي، عن فيديو خنق المواطن جورج فلويد على يد أحد عناصر الشرطة في مينيابوليس، وذلك في مقابلة له مع قناة “فوكس نيوز” نُشرت اليوم الجمعة.

وقال ترامب للشبكة الأمريكية: “فيديو خنق فلويد شكل لي 8 دقائق من الرعب والعار”.

وطالب بحظر أسلوب الخنق خلال الاعتقالات التي تنفذها الشرطة في مختلف الولايات، لتجنب ما حدث مع جورج فلويد.

وقُتل فلويد، 46 عاما، الأسبوع قبل الماضي، في مينيابوليس بولاية مينيسوتا بعدما ضغط شرطي أبيض بركبته على عنقه حتى الموت، إثر اعتقاله مع زملائه، وتكبيل يديه إلى الخلف وتثبيته أرضاً، أثارت موجة احتجاجات عنيفة امتدّت إلى عشرات المدن الأمريكية.

ومثل ديريك تشوفين (44 عاما) الشرطي الذي جثم بركبته على رقبة فلويد أمام المحكمة في مينيابوليس، وأمر قاض برفع قيمة كفالته من مليون دولار إلى 1.25 مليون دولار. ويواجه تشوفين تهمة القتل من الدرجة الثانية.

وأقيل تشوفين وثلاثة من أفراد الشرطة، متهمين معه في القضية بعد يوم من وفاة فلويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *