تحقيق في إصابات بكورونا بنويبع وطور سيناء.. وأهالي: ناقل العدوى تردد 3 مرات على المستشفى ورفضوا استقباله

فتحت مديرية الصحة والسكان في محافظة جنوب سيناء، تحقيقا في واقعة اكتشاف إصابة موظف من مدينة طور سيناء، يعمل في بنك بمدينة نويبع، بفيروس كورونا المستجد، في مستشفى شرم الشيخ الدولي، بعد عدم استقباله في مستشفى الطور، رغم تردده عليها أكثر من مرة.

وقالت المديرية في بيان، اليوم، إن فرق الترصد لمدينتي نويبع والطور تحركت على الفور بعد التأكد من الواقعة، وتم حصر المخالطين وفرض الحجر الصحي على سكن الموظف الذي يقطنه زملاؤه في نويبع لمدة ١٤يوما، كما تم التنبيه على مخالطى الحالة في مدينة الطور بالتزام العزل المنزلي، والتوجه للمستشفى في حال وجود أعراض.

وتم عمل مسحات لبعض المخالطين وتبينت إيجابيتها، وتم تحويل الحالات الإيجابية إلى مستشفى العزل لتلقي العلاج اللازم، كما تبين أن المريض تردد على مستشفي الطور قبل ذهابه لمستشفى شرم الشيخ، وتم تشكيل لجنة للتحقيق في الإجراءات المتعبة معه، وتوقيع الجزاء المناسب إذا ما ثبت أي تقصير .

وكشف عدد من الأهالي عن تفاصيل الواقعة، إذ قال محمد عبدالقادر، إن المريض ويدعى “محمد ع”، توجه إلى مستشفى الطور 3 مرات أيام 20 و21 و22 أبريل، ولم يتم فحصه من كورونا، إلى أن توجه إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، ليكتشف إصابته.

وقالت هدى محمد إن الموظف المذكور تردد على مستشفى الطور، وحالته كانت حرجة، وعلى الرغم من ذلك رفض المسئولون في المستشفى استقباله، قبل أن يخالط العديد من المواطنين، فضلا عن أسرته التي تعرضت للعدوى بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *