تحرك برلماني جديد عن أزمة المعلمين.. ونائبة: غير معقول حصول معلمي الحصة على راتب لشهرين فقط خلال العام الدراسي 

أعلنت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصة. 

وقالت النائبة في بيان صحفى لها، الاثنين، إن معلمي الحصة يعانون من ظلم شديد، خاصة وأن هناك عدد منهم يعملون منذ 4 سنوات كمتطوعين ودون أجر، بهدف سد العجز في عدد المدرسين بالمدارس، مؤكدة أنه للأسف يتم تعيين مدرسين لم يخدموا البلد وليسوا على رأس العمل ولم يعانوا في عملهم منذ 4 سنوات مثل معلمي الحصة. 

وشددت النائبة على ضرورة قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بحل أزمة معلمي الحصة، خاصة وأنهم لديهم أسر يقوموا بالإنفاق عليهم، في ظل حصولهم على أجر موسمى خلال أشهر الدراسة فقط وهى شهر في الترم الأول وشهر في الترم الثانى. 

وأضفات أنه ليس من المعقول أن يحصل معلمي الحصة على راتب لمدة شهرين فقط خلال العام الدراسي كله، مطالبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة النظر لمعلمي الحصة بعين الرحمة والرأفة وتعيينهم أسوة بالمعلمين السابقين، خاصة وأن هناك عدد من معلمي الحصة حاصلون على ماجستير ودكتوراه وليس لديهم الفرصة لكى يتقدموا في مسابقة الـ30 ألف معلم وغيرها من المسابقات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *