تجمع المهنيين السودانيين: مواكب 30 يونيو رسالة عنوانها الشعبُ ليس بغافلٍ مهما تمالك أو صَبَر

كتبت- كريستين صفوان

أكد تجمع المهنيين السودانيين، قبل يوم من مليونية 30 يونيو، إن مواكب الثلاثين من يونيو رسالة عنوانها الشعبُ ليس بغافلٍ مهما تمالك أو صَبَر.

وقال تجمع المهنيين السودانيين، في بيان صحفي يوم الأحد، إن مواكب الثلاثين من يونيو مواكب استكمال أهداف ثورة ديسمبر المجيدة وتصحيح مسار الفترة الانتقالية، لإنهاء مظاهر التهاون والالتفاف على إرادة الشعب.

وأضاف أن مواكب الثلاثين من يونيو ليست للاحتفال؛ إنما لتذكير من نسوا أن قوى شعبنا الثورية هي الجذوة المتقدة تحت رماد التردد والبطء والمساومات

وشدد البيان على أن مواكب الثلاثين من يونيو تخرج بأمر الشارع الحي؛ لتأكيد أن لا مجال للتهرب أو التلاعب بأهداف ثورة ديسمبر وعلى رأسها الوصول إلى سلام ينعم به كل من عانى ويلات الحرب، لتأكيد مدنية الدولة وبسط سلطة الشعب على ثرواته، ووضع إنسان السودان وموارده على طريق النماء والإنتاج، ولمحاسبة القتلة والمفسدين.

وأختتم تجمع المهنيين السودانيين بيانه مؤكدا أن «مواكب الثلاثين من يونيو رسالة عنوانها الشعبُ ليس بغافلٍ مهما تمالك أو صَبَر».

وكانت لجان المقاومة ومجموعة من الأحزاب السودانية قد أعلنت في وقت سابق من شهر يونيو الجاري تنظيمها دعما للحكومة الانتقالية، وللمطالبة باستكمال مهام الثورة، وتحقيق العدالة والإسراع في محاكمة عناصر النظام السابق.

يذكر أن الثورة السودانية اندلعت في ديسمبر من العام 2018 احتجاجا على ارتفاع أسعار الخبز التي زادت بعد أن ألغت الحكومة الدعم الذي كانت تقدمه في هذا الصدد. وبعد أشهر من الاحتجاجات شهدت سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين، أطاح الجيش السوداني بالرئيس عمر البشير وشرع في محادثات مع المعارضة بشأن الانتقال إلى الديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *