تجديد حبس “محامي الغلابة” محمد رمضان 45 يوما.. وماهينور المصري: 3 سنوات مش عارفين جريمته إيه.. كفاية كدة؟

كتب- حسين حسنين

قال المحامية الحقوقية ماهينور المصري، إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة داخل غرفة المشورة، قررت، تجديد حبس المحامي الحقوقي البارز محمد رمضان عبد الباسط، لمدة 45 يوما أخرى.

جاء ذلك على ذمة القضية رقم 910 لسنة 2021 حصر تحقيق أمن دولة عليا والتي تعد ثالث قضايا حبس محمد رمضان، الشهير بـ”محامي الغلابة”، والتي يواجه فيها اتهامات بنشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة إرهابية.

وأضافت ماهينور المصري: “٣ سنين حبس مش كفاية؟.. مش أولاده أولى يبقوا معه، لحد دلوقتي مش عارفين جريمته أيه غير أنه محامي بيشوف شغله”.

وقالت ماهينور: “محمد رمضان اللي صحته راحت ووالدته راحت ومكتبه اتقفل وأولاده الصغيرين بيكبروا بعيد عنه، حنفضل لحد امتى الناس جوة السجن بيدفعوا تمن شغلهم أو حلمهم ببلد أفضل ومستقبل أحسن لأولادهم”.

وأكمل، المحامي الحقوقي والعمالي البارز والقيادي بحزب “التحالف الشعبي الاشتراكي” محمد رمضان عبد الباسط، في 10 ديسمبر الجاري، 3 سنوات في الحبس الاحتياطي، من قضية إلى أخرى، بينما تنتظره أسرته بالخارج، تأتي قرارات تدويره على نحو مستمر.

ويقضي الآن محمد رمضان فترة الحبس الاحتياطي على ذمة ثالث قضايا، والتي تحمل رقم 910 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا، والتي بدأ الحبس فيها منذ أكثر من 6 أشهر بعد قرار بإخلاء سبيله.

وألقت قوات الأمن القبض على رمضان في ديسمبر 2018، بعد ظهوره في صورة على حسابه بـ”فيسبوك” يرتدي سترة صفراء، تضامنا مع مظاهرات أصحاب السترات الصفراء في فرنسا آنذاك.

ويلقب محمد رمضان في أوساط المحامين بـ”محامي الغلابة”، والذي يدفع ثمن لقبه من عمره في السجون محروما من أسرته وأطفاله وحياته وموكليه، وحياته الحزبية باعتباره واحد من قيادات حزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *