تجديد حبس عامل مدرسة المعادي المتهم بالتحرش بطفلة الحضانة 15 يوما.. ولجنة من مديرية التعليم تستمع لشكاوى التلاميذ

كتب- أحمد سلامة

قررت جهات التحقيق تجديد حبس عامل مدرسة بحي زهراء المعادي والمتهم بالتحرش بطلفة الحضانة داخل حمام المدرسة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وفي غضون ذلك، زارت لجنة من مديرية التعليم بالقاهرة المدرسة للوقوف على الأوضاع داخلها وقامت بالمرور على الفصول الدراسية والحمامات وتحدثت مع التلاميذ حول شكاواهم من الأوضاع بالمدرسة.

وفي أول رد فعل لها، قالت إدارة المدرسة الخاصة إن الواقعة محل تحقيق، وإنه غير مسموح لها بالتعليق على البلاغ الذي قد يكون صادق أو غير صادق.

وأصدرت إدارة المدرسة صباح اليوم -بعد ستة أيام من تفجر الواقعة- بيانا موجه لأولياء أكدت فيه أن الواقعة محل تحقيق وأنه غير مسموح لإدارة المدرسة الإدلاء بأي تصريح أو بيان أو معلومة لحين الانتهاء من التحقيق.
وأتبعت المدرسة بيانها بقرار فسره أولياء الأمور بأنهما محاولة لامتصاص الغضب، تضمن مواعيد لعقد اجتماعات دورية لكل المراحل التعليمية تجمع بين مديرة المدرسة واولياء لسماع شكواهم.

وفي تعليقه على بيان المدرسة قال أحد أولياء الامور ( أ.ص) وهو والد طفلة في المرحلة الابتدائية إن البيان جاء متاخراً ولم يحمل أي جديد أو تطمين لحالة القلق التي انتشرت بين أولياء أمور المدرسة، واعتبر (أ.ص) ان قرار الاجتماع الدوري يعد خطوة جيدة للتواصل مع ادارة المدرسة والتي دائما ما كانت لا تستمع لشكواهم.

وتجمهر صباح أمس، الإثنين عدد من أولياء أمور المدرسة أمام مقر المدرسة بمنطقة زهراء المعادي، بعد اتهام عامل بالمدرسة بالتحرش بطفلة في مرحلة ما قبل الحضانة، وصدور قرار من النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكان أولياء أمور التلاميذ قد فوجئوا قبل عدة أيام، باتهام والدة تلميذة بالمدرسة بمرحلة ال pre kg لعامل بالتحرش بابنتها، داخل حمام المدرسة ، وهو ما أصاب الأهالي بصدمة كبيرة، خاصة بعد أن عمدت إدارة المدرسة في البداية على انكار الحادث، مستغلة عدم وجود كاميرات للتحقق من صحة الواقعة، مما دفع أهل الطفلة للتوجه لقسم شرطة زهراء المعادي وتحرير محضر بالواقعة ليتم إلقاء القبض على العامل المتهم وإحالته للنيابة.

وقال الأهالي خلال وقفتهم أمس إن العامل المتهم (ع.ع) كان يستغل فراغ الحديقة والحمام (الخاص بطلاب مرحلة pre kg ) وانعدام الاشراف بعد الساعة الواحدة والنصف – عقب انتهاء الحصص الدراسية وليس انتهاء اليوم الدراسي – ويقوم بالتواجد داخل حمام الاطفال حيث قام بالتحرش بالطفلة بدعوى “تشطيفها” على حد قول الطفلة.

وطبقا لما نقله الأهالي فإن ولية أمر الطفلة فوجئت بابنتها تقول “يا ماما عمو محمد شطفني جامد ووجعني” لتقوم على الفور بالتوجه إلى المدرسة لابلاغهم بالواقعة، لكنها فوجئت بمحاولة إدارة المدرسة، التشكيك في رواية الطفلة، مستغلين عدم وجود كاميرا داخل المدرسة.

وأوضح أولياء الأمور أن والدة الطفلة اتجهت بعدها إلى قسم شرطة زهراء المعادي لتحرير محضر تحرش ضد العامل، لتبدأ النيابة التحقيق على الفور، وخلال التحقيق تعرفت الطفلة على العامل ليصدر قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وطالب الأهالي خلال وقفتهم بفتح تحقيق موسع حول الواقعة، ليرد عليهم مسئول بالمدرسة أن الواقعة أمام النيابة، وقال ممثلون للأهالي أن وفدا من الإدارة التعليمية حضر إليهم، وتم الاستماع لشكاواهم، ووعدوهم بالتعامل مع المشكلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *