تأجيل نظر تجديد حبس المصور حمدي الزعيم.. والشبكة العربية: لتعذر نقله من محبسه لحضور الجلسة

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن الدائرة الثالثة جنايات إرهاب القاهرة، قررت، اليوم الثلاثاء، تأجيل نظر تجديد حبس المصور الصحفي حمدي الزعيم، بسبب تعذر نقله أمنيا.

جاء ذلك على ذمة القضية رقم 955 لسنة 2020 حصر أمن دولة، والمحبوس على ذمتها منذ القبض عليه في يناير 2021، أي اقترب من إكمال عام في الحبس الاحتياطي.

ويواجه الزعيم في هذه القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وألقت قوات الأمن القبض على الزعيم في المرة الأولى في سبتمبر ٢٠١٦ ليستمر حبسه احتياطيا على مدار عامين حتى أفرج عنه في عام ٢٠١٨ بالتدابير الاحترازية والتي لايزال خاضعا لها حتى اليوم.

وأضافت الأسرة: “رغم ذلك فوجئت الأسرة بالقبض عليه مرة أخرى مطلع هذا العام عقب عودته من أداء التدابير الخاضع لها ليتم نقله إلى مستشفى صدر العباسية يعاني من اشتباه الإصابة بفيروس كورونا”.

وفى ١٦ يناير 2021 تم التحقيق معه بالقضية رقم ٩٥٥ لعام ٢٠٢٠ بنفس الاتهامات السابق إخلاء سبيله منها مسبقا ليتم نقله إلى سجن طرة ومنذ حينها يتم التجديد له بالرغم من حالته المرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *