تجديد حبس ضابط المنتزه المتهم بالتعدي على محام بالإسكندرية 15 يوما على ذمة التحقيقات

قررَ قاضي التجديد الجزئي بمحكمة جنح أول المنتزه في الإسكندرية، أمس الأحد، تجديد حبس الملازم أول “ع. ا” الضابط بقسم شرطة أول المنتزه، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالتعدي على المحامي إسلام إبراهيم، أثناء تحرير المحامي محضرا لشقيقته ضد سيدة أخرى بسبب خلاف بينهما.

كان مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية، بقيادة النقيب الفرعي عبد الحليم علام، أصدر بيانًا بشأن واقعة التعدي على الزميل المحامي بقسم شرطة المنتزه، قال فيه: “فور إبلاغنا بالأمر تم نقل الزميل المحامي إلى مستشفى القوات المسلحة لتلقي العلاج اللازم والوقوف على حقيقة إصابته”.

وعن تفاصيل الواقعة قال نقيب الإسكندرية: “شقيقة المحامي وإحدى جاراتها نشبت بينهما مشكلة توجها على إثرها لتحرير محاضر ضد بعضهما البعض، وأثناء تواجدهم في القسم أصرّ الضابط على إدخال شقيقة المحامي غرفة الحجز بالقسم دون باقي أطراف المشاجرة، وهو ما رفضه المحامي، ونشبت بينه وبين الضابط مشادات كلامية تطورت لتشابك بالأيدي، بعدها أمسك الضابط بعصا وضرب بها المحامي على رأسه.

وأضاف علام أن الاعتداء تسبب فى حدوث نزيف على المخ للمحامي، خاصة أن الأخير يعاني من سرطان في المخ، بعدها توجه إلى المستشفى وأجروا له عملية جراحية لإيقاف النزيف، ثم نقل إلى العناية المركزة، مؤكدا أن حالة المحامي الصحية مستقرة الآن.

وتابع: “تم التواصل بين نقيب المحامين بالإسكندرية ومدير أمن الإسكندرية، الذي بدوره رفع الأمر لوزير الداخلية والذي أمر بوقف الضابط المعتدي على المحامي، وكذلك نائب مأمور القسم، وتشكيل فريق من التفتيش الفني للوزارة وإرساله إلى الإسكندرية للتحقيق في الواقعة”.

وأشارت النقابة إلى إبلاغ النيابة العامة بالواقعة، وبدء النيابة العامة التحقيق بسماع أقوال شقيقة المجني عليه، بحضور أعضاء النقابة، ثم انتقال النقابة العامة لسماع أقوال الزميل المجني عليه بالمستشفى.

وأعلن مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية أن حالة الزميل أصبحت مستقرة، وأن المجلس في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من التحقيقات، وتقديم المتهم إلى محاكمة جنائية عادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *