تجديد حبس سولافة وإسراء وحسام الصياد ومحمد صلاح وعمرو إمام ورضوى محمد 45 يوما على ذمة التحقيقات

كتب – أحمد سلامة

قال المحامي نبيه الجنادي إن غرفة المشورة بمحكمة الجنايات قررت استمرار حبس سولافة مجدي وإسراء عبد الفتاح وحسام الصياد ومحمد صلاح وعمرو إمام ورضوى محمد 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

كانت غرفة المشورة المنعقدة بمعهد الأمناء قد نظرت أمس أمر تجديد حبس عدد من المتهمين في قضايا سياسية، بينهم سياسيين وصحفيين ومحامين في القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، حيث أرجأت إصدار القرار إلى اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن القضية رقم ٤٨٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة عليا، والمعروفة باسم “فخ اصطياد المعارضين” تضم العديد من أبرز النشطاء والصحفيين، ويواجه المتهمون فيها اتهامات بنشر أخبار وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

كان نبيه الجنادي قد قال لـ”درب”، أمس، إن المحبوسين احتياطيا حضروا إلى الجلسة في حالة جيدة صحيا ونفسيا، مشيرًا إلى أنه كان من المهم التأكد من صحتهم خاصة في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الجلسة شهدت أول لقاء بين سولافة وحسام منذ 5 أشهر لم يلتقيا خلالها مطمئنا أسرتها على حالتها الصحية خاصة في ظل انقطاع التواصل معها.

وأضاف أن حالة المحبوسين خلال جلسة اليوم كانت جيدة، بعد أن بدأوا في نزول الجلسات عقب 4 أشهر كاملة استمروا فيها داخل محبسهم ولم يتواصلوا خلالها مع أي من ذويهم.. لافتًا إلى أن جميع من حضروا جلسات تجديد الحبس اليوم وصل إلى 202 محبوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *