تجديد حبس المدون “القرآني” رضا عبدالرحمن ١٥ يوما على ذمة التحقيق

كتب – أحمد سلامة

قررت نيابة أمن الدولة بكفر صقر، تجديد حبس المدون القرآني “رضا عبد الرحمن علي” 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 3418 لسنة 2020 جنح أمن الدولة طوارئ.

كان قد تم القبض على عبدالرحمن من منزله يوم 21 أغسطس الماضي، بعد صدور قرار ضبط وإحضار له بناءً على تحريات الأمن الوطني، ويواجه رضا عبد الرحمن تُهم: الانضمام إلى جماعة داعش الإرهابية، تبني أفكار تكفيرية والترويج لتلك الأفكار بطريقة غير مباشرة عن طريق الأوراق التنظيمية التي تم ضبطها داخل مسكنه.

وكانت مؤسسة حرية الفكر والتعبير قد أصدرت أمس تقريرًا عن القضية بعنوان ” معتقد غير مباح.. تقرير عن حبس المدون القرآني رضا عبد الرحمن”، طالبت فيه النائب العام بإخلاء سبيل رضا عبد الرحمن وحفظ التحقيقات معه.

وفي نوفمبر الماضي، أعلن شريف منصور، منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اللجنة الدولية لحماية الصحفيين، تجديد نيابة كفر صقر في محافظة الشرقية حبس ابن عمه رضا عبد الرحمن، المدرس بالمعهد الأزهري في كفر صقر، 15 يوما.

وفي 27 نوفمبر، كتب منصور: “بكرة يمر ١٠٠ يوم على اختطاف ابن عمى رضا عبدالرحمن من أمن الدولة، وكمان ده موعد نظر تجديد حبسه من نيابة كفر صقر بالشرقية”، قبل أن يعلن في منشور آخر تجديد حبسه.

ووفقا للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، قالت مصادر من عائلة عبد الرحمن، حينذاك، إن قوات الأمن ألقت القبض على رضا في 22 أغسطس 2020 هو و7 آخرين من أقاربه، كلهم ينتمون إلى عائلة أحمد صبحي منصور، الأستاذ السابق بجامعة الأزهر والمفكر المعروف بتبنيه مذهب القرآنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *