تجديد حبس المحامي عمرو إمام 45 يوما على ذمة القضية 488

كتب- محمود هاشم:

قال المحامي محمد عيسى، اليوم الثلاثاء، إن محكمة جنايات القاهرة، جددت حبس المحامي الحقوقي عمرو إمام، 45 يوما، على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمتهم فيها ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية أغراضها، بعد مرور عام ونصف العام على من حبسه احتياطيا.

كانت أسرة إمام، قد طالبت بالإفراج الفوري عن ابنهم. وقال شقيق عمرو إمام، في بيان منسوب للأسرة، إنها تطالب بالإفراج عنه أو إخلاء سبيله بأي تدابير “خصوصا أنه معلوم محل سكنه ومهنته، أو اتخاذ إجراءات قانونية لتسهيل الطعن عليها وهي أبسط حقوقنا”.

وتابع: “ما نطلبه هو رد الحق ورفع الظلم الواقع عليه، ما نطلبه ليس إلا رفع الظلم عنه وأن يرجع وسطنا ووسط أهله ومع ابنه فيما تبقي من الشهر الكريم وأيام العيد وخصوصا في ظل الأوضاع الناتجة من انتشار وباء كورونا”.

وتضم القضية 488 أمن دولة عدد كبير من المحامين الحقوقيين والصحفيين والسياسيين، بينهم ماهينور المصري وإسراء عبد الفتاح.وكانت قوات من الأمن في زي مدني إلى جانب ملثمين، قد اقتحموا منزل المحامي عمرو إمام في 22 أكتوبر 2019، وألقوا القبض عليه، وظهر في النيابة في اليوم التالي متهما في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *