تجديد حبس القيادي العمالي شادي محمد 15 يوما.. وزوجته: غالبا هيترحل لسجن برج العرب

قررت النيابة تجديد حبس القيادي العمالي شادي محمد 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية 10233 لسنة 2022، بحسب ما كشفت زوجته.

وقالت سلوى رشيد، زوجة شادي محمد، عبر حسابها على موقع “فيسبوك”، الإثنين: “تم التجديد لزوجي شادي علي علي الشهير بـ شادي محمد ١٥ يوم تانيين، وغالبا هيترحل لسجن برج العرب”.

وأضافت: “ربنا كريم وهو صاحب العفو”

وقالت سلوى رشيد، زوجة شادي محمد، الأسبوع الماضي، إن قوة أمنية استوقفت القيادي العمالي بالإسكندرية، مساء الاثنين 3 أكتوبر، في كمين بمنطقة برج العرب بجوار بنك التنمية الصناعية، بينما كان في طريقه إلى مقر عمله في أحد المصانع بالمنطقة، بدعوى تنفيذ حكم قضائي ضده في دعوى تبديد، قبل نقله إلى قسم الدخيلة، وإخباره بالقبض عليه على ذمة قضية سياسية. 

حضر المحامي والأمين العام لحزب التحالف الشعبي بالإسكندرية محمد رمضان، التحقيق مع شادي محمد، الذي انتهى إلى قرار نيابة الدخيلة حبسه 15 يوما على ذمة القضية 10233 لسنة 2022، بتهم من بينها الانضمام لجماعة إرهابية.  

وطالبت سلوى رشيد، زوجة شادي محمد، بسرعة إخلاء سبيل وسام صلاح وزوجها شادي محمد، قائلة في تصريحات سابقة لـ”درب” إن زوجها – العضو المؤسس في المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية – ليست له أي علاقة بجماعات دينية، لافتة إلى أن “تهمته الحقيقية نشاطه في المجالين العمالي والنقابي”، مضيفة أنه ما يزال محبوسا احتياطيا في قسم الدخيلة. 

وشادي محمد من القيادات النقابية في شركة لينين جروب للمفروشات والمنسوجات بالمنطقة الحرة بمدينة العامرية بالإسكندرية، قبل فصله تعسفيا منها في 2019 لمشاركته في احتجاجات العمال ضد سياسات إدارة الشركة، ليرفع بعدها دعوى تعويض عن الفصل ما تزال منظورة أمام القضاء حتى الآن.  

مع بداية موجة ارتفاع الأسعار نتيجة قرار تعويم الجنيه المصري في 2017، قررت الجمعية العمومية لعمال الشركة خلال اجتماعها في نادي الترام بمحرم بك، للمطالبة بزيادة الرواتب للتكيف مع موجة الغلاء، بعدها قررت الإدارة زيادة الرواتب بنسبة 30% واستثناء شادي من القرار بسبب دوره في حشد العمال للمطالبة بتحسين أوضاعهم.  

وفي 2019، تجددت احتجاجات العمال نتيجة سوء الأوضاع المعيشية، فقررت الشركة وقف 20 عاملا، ما دعا زملائهم للاحتجاج على القرار، بارتداء عصابات سوداء على رؤوسهم في أثناء العمل، تضامنا مع زملائهم، وعلى أثره ضمت الشركة 10 آخرين منهم لقرار الإيقاف بينهم شادي محمد. واشترطت الإدارة حينها توقيع العمال الموقوفين على استلام إنذارات بالفصل، وهو ما اعترض عليه شادي، لتقرر منع دخوله ثم فصله نهائيا بدعوى التغيب عن العمل.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *