تجديد حبس الطالبة حنين حسام 15 يوما بعد قبول استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيلها

كتبت- كريستين صفوان

قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية (دائرة جنايات)، السبت، تجديد حبس الطالبة حنين حسام 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، قد قرر يوم الخميس الماضي، إخلاء سبيل الطالبة حنين حسام على ذمة التحقيقات بكفالة 50 ألف جنيه، لكن النيابة العامة استأنفت على القرار.

وتوجه النيابة العامة إلى حنين حسام اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

وفي وقت سابق أدانت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون واقعة الهجوم الإعلامي المجتمعي على الطالبة حنين حسام، وتوجيه الاتهامات لها بالتحريض على الفسق والفجور، وتعريض حريتها ومستقبلها التعليمي والمجتمعي للخطر.

وطالبت المؤسسة، في بيان، بإيقاف التفتيش على ضمائر البشر، والإفراج عن الطالبة طبقا لصحيح القانون و الدستور المصري الذي كفل حق كل مواطن ومواطنة في التعبير عن رأيهم بأى صورة، والبحث عن أى عمل شرط كونه عمل شريف.

وأضافت أنه لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص، ولا تأثير على القاضي أو أى سلطة قضائية خارج إطار القانون، وأن المعتاد طبقا للظاهر الصحيح من القوانين المصرية العريقة هي إحقاق الحق ونصرة العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *