تأجيل نظر تجديد حبس شادي أبو زيد ومهاب الإبراشي ورضوى محمد ومحمد صلاح وآخرين لتعذر نقلهم لنيابة أمن الدولة

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إنه تأجل نظر أوامر تجديد حبس عدد من المتهمين في قضايا سياسية، بسبب تعذر نقلهم من محبسهم لنيابة أمن الدولة العليا.

وشملت قائمة المتهمين الذين تعذر نقلهم، المدون شادي أبو زيد، والمحامي مهاب يسري الإبراشي، ورضوى محمد، ومحمد صلاح، وحسام عبدالمحسن ومحمد سمير وآخرون.

يأتي ذلك في اتهامهم بتهم متشابهة مع اختلاف قضاياهم، بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار وبيانات كاذبة.

ويتزامن تعذر نقلهم مع سلسلة قرارات من محاكم ونيابات الجمهورية بتعليق الجلسات في بعض المحاكم أو تقليل قوة العمل في أماكن ونيابات أخرى، كجزء من الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

يذكر أن شادي أبو زيد ومهاب الإبراشي، تم تدويرهم في قضية جديدة تحمل رقم 1956 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، بعد قرار الجنايات في 4 فبراير الماضي بإخلاء سبيلهم بتدابير احترازية.

فيما يواجه محمد صلاح ورضوى محمد اتهامهم على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا باسم “فخ اصطياد المعارضين”.

وتضم هذه القضية عدد كبير من المحامين والصحفيين والسياسيين، بينهم ماهينور المصري وإسراء عبد الفتاح وسولافة مجدي وحسام الصياد والكاتب الصحفي خالد داود ودكتور حازم حسني وآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *