تأجيل دعوى بطلان انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد إلى 7 أبريل 

قررت محكمة شمال الجيزة، اليوم الأربعاء 22 مارس 2023، تأجيل الدعوى القضائية المقدمة من أحد المحامين، والتي تطالب ببطلان انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، إلى جلسة 7 أبريل للإعلان. 

وتستند دعوى بطلان انتخابات الهيئة العليا للحزب إلى 3 أسباب، هي عدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة، بانتخاب 55 عضوا، حيث أقر رئيس الحزب الدكتور عبدالسند يمامة 50 عضوا فقط، فضلا عن عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية. 

كما أشارت الدعوى إلى أن السبب الثاني هو استبعاد عدد من الأعضاء من الترشح، بالمخالفة للمادة الـ 10 للائحة الحزب التي تتيح لجميع الأعضاء الترشح للمناصب وفقا للشروط والقوانين المنظمة. 

أما المخالفة الثالثة تمثلت في التصويت الإليكتروني في انتخابات الحزب؛ على الرغم من عدم وجود نص قانوني يحدد الاختصاصات ومجريات التصويت. 

كان رضا سلامة سكرتير الهيئة الوفدية لحزب الوفد، أقام دعوى موضوعية في شهر مايو الماضي تحت رقم 795 لسنة 2015 مدنى كلى شمال الجيزة، طعن فيها على الدعوة لانتخابات الهيئة العليا وبطلان إجراءات عقد الجمعية العمومية للحزب لمخالفه رئيس الوفد لنصوص اللائحة الداخلية وخصوصا المادة 14 من النظام الداخلي للحزب وكذلك مخالفته عددا من نصوص ومواد قانون الاحزاب رقم 40 لسنة 1977 وتعديلاته. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *