تأجيل دعوى المطالبة بالتحفظ وتأميم جميع المستشفيات الخاصة والاستثمارية حتى انتهاء جائحة كورونا لجلسة 3 أكتوبر

كتب- حسين حسنين

أجلت محكمة القضاء الإداري، دعوى المطالبة بإلزام وزارة الداخلية السلطات المصرية بإصدار قرارات بالتحفظ والتأميم المؤقت لكافة المستشفيات الخاصة والاستثمارية طوال فترة انتشار فيروس كورونا، لجلسة 3 أكتوبر.

وكانت دعوى أقيمت أمام مجلس الدولة، للمطالبة بالسيطرة على جميع مستشفيات الدولة، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها وضع تلك المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة تحت الإشراف الكامل لوزارة الصحة وتكليف العاملين بها بالاستمرار في تقديم الخدمات الصحية مجاناً لمصابي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، السبت، تسجيل 89 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 97237 حالة من ضمنهم 65118 حالة تم شفاؤها، و5243 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 800 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 65118 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *