تأجيل جميع مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي بسبب كورونا.. وتعليق مباريات الدوري الفرنسي

رابطة دوري ألمانيا للقدم تقترح تعليق المباريات حتى بداية أبريل

رابطة دوري كرة القدم الفرنسي تعلن وقف المباريات حتى إشعار آخر

كتبت- مي سعيد ووكالات

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، الجمعة، تأجيل جميع مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي المقررة في الأسبوع المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال الاتحاد القاري في بيان صحفي: «في ضوء التطورات الجارية نتيجة انتشار فيروس كوفيد-19 في أوروبا والقرارات التي اتخذتها حكومات مختلفة فقد تقرر تأجيل جميع مباريات بطولتي الأندية الأوروبية المقررة في الأسبوع المقبل».

دوري ألمانيا

وبسبب تفشي فيروس كورونا، قالت رابطة دوري ألمانيا لكرة القدم، صباح الجمعة، إنها اقترحت إلغاء المباريات بداية من الثلاثاء المقبل وحتى الثاني من أبريل المقبل.

وأضافت الرابطة أن مباريات الجولة 26 من دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية ستمضي قدما كما هو مقرر لها بداية من يوم الجمعة وأن المباريات ستقام دون جمهور وخلف أبواب مغلقة تنفيذا لتعليمات السلطات المحلية.

وكانت رابطة دوري كرة القدم الفرنسية، قد قررت أيضا تعليق جميع مباريات بطولتي دوري الدرجة الأولى والثانية في البلاد حتى إشعار آخر بسبب مخاوف تتعلق بانتشار فيروس كورونا.

ويأتي إيقاف المباريات في فرنسا في الوقت الذي امتد فيه تأثير انتشار الفيروس إلى الكثير من الانشطة والأحداث الرياضية والثقافية والفنية والاقتصادية حول العام.

ويشار إلى أن  رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعقد اجتماعا طارئا الجمعة للنظر في مصير المباريات المقبلة بعد إعلان إصابة الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بفيروس كورونا وخضوع لاعبي الفريق الأول للعزل الذاتي.

وقالت الرابطة في وقت سابق من يوم الجمعة: «في ضوء ما أعلنه أرسنال الليلة بتأكيد إصابة مدرب الفريق الأول ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا ستعقد رابطة الدوري اجتماعا طارئا صباح الغد».

ويأتي اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي، بعدما أعلن نادي  أرسنال البريميرليج، الخيمس، أن مدربه ميكيل أرتيتا أصيب بفيروس كورونا وسيخضع لاعبو الفريق الأول للعزل الذاتي نتيجة لذلك.

وقال أرسنال في بيان صحفي أن «أي شخص في أرسنال اختلط بميكيل في الفترة الأخيرة سيخضع للعزل الذاتي كما تنص قواعد الحكومة. نتوقع أن يكون العدد كبيرا بما في ذلك جميع لاعبي الفريق الأول والجهاز التدريبي».

وجاء إعلان أرسنال بعد قول ريال مدريد الإسباني إن الفريق الأول بالنادي يخضع للحجر الصحي بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس كورونا.

كما يخضع لاعبو والجهاز التدريبي ليوفنتوس بطل إيطاليا للحجر الصحي بعد إصابة المدافع دانييلي روجاني بالفيروس يوم الأربعاء، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

يذكر أن فيروس كورونا تسبب منذ ظهوره في الصين أواخر العام الماضي، في وفاة أكثر من 4900 شخص حول العالم إضافة إلى إصابة عشرات الآلاف بالعدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *