تأثير كورونا| شركة إيطالية: عدد الكمامات والقفازات في البحار يفوق النفايات البلاستيكية

قال باولو بالدوني، الرئيس التنفيذي لمجموعة (Garbage Group) الإيطالية النانشطة لسنوات في مجال معالجة النفايات البحرية الخاصة والتخلص منها، إن المجموعة اكتشفت في أبريل الماضي، عددًا أقل من الزجاجات البلاستيكية والمزيد من القفازات والكمامات، في البحار.


وأضاف بالدوني، في تصريح لمجموعة آدنكرونس الاعلامية “النبأ السار هو أنه في ميناء أنكونا، المؤهل كمركز أبحاث في قطاع الاقتصاد الأزرق، ينشط نظام (Pelikan): وهو نظام لمكافحة التلوث مصنوع بالكامل في أنكونا، والذي يعتمد على قارب بيئي ينظف البحر من النفايات واثار اهتمام العديد من البلدان حول العالم التي تواجه مشكلة النفايات في البحر”، بحسب ما نقلت وكالة ”أكي” الإيطالية.

وحول انشطة المجموعة خارج المياه الايطالية، قال بالدوني “نحن موجودون بقاربي نظافة في تايلاند، وسوف نشارك في مشروع بجزيرة صباح الماليزية؛ كما وصلت الينا طلبات كثيرة من دول عربية، من الكويت إلى قطر، حيث سنكون حاضرين في مونديال 2022. وأيضا أمريكا اللاتينية وكندا”.

وحرص الرئيس التنفيذي لمجموعة (Garbage Group)  على التأكيد أن ” Pelikan ليس مجرد قارب، ولكنه نظام يتضمن كل سلسلة الانتاج: من صناعة القارب إلى تدريب القبطان”.
و اشار الى ان ميناء مدينة  أنكونا، مقر المجموعة،  هو “مركز تكنولوجي علمي حيث يتم إجراء البحوث لإيجاد أفضل التقنيات التي يمكن تركيبها على القارب لاستخراج الهيدروكربونات والنفايات والبلاستيك من البحار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *