بينهم حالة ولادة قيصرية.. خروج 23 شخصًا من عزل مستشفى قنا العام بعد تعافيهم من كورونا (صور)

عبد الرحمن بدر

أعلن مستشفى قنا العام للحجر الصحى، عن تعافى وخروج ٢٣ حالة جديدة من مصابى فيروس كورونا المستجد، بعد تماثلهم التام للشفاء، من بينهم حالة ولادة قيصرية تمت خلال فترة العزل.

وقدمت إدارة المستشفى الورود للمتعافين أثناء خروجهم من المستشفى ابتهاجاً بالشفاء، لافتة إلى أن إجمالى عدد المتعافين منذ تحويل المستشفى لعزل إلى ١٣٦ حالة.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس السبت، أنه تم تسجيل 1324 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كوروت، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتابعت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 74035 حالة من ضمنهم 20103 حالات تم شفاؤها، و 3280 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 413 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20103 حالات حتى أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *