بلومبرج: نجيب ساويرس عاد لقائمة أغنى 500 ملياردير في العالم.. وثروته بلغت 5.43 مليار دولار حتى فبراير 2023 

كتب: وكالات 

قالت وكالة بلومبرج، إنه فقاً لمؤشر “بلومبرج” للأثرياء، عاد الملياردير نجيب ساويرس لقائمة أغنى 500 ملياردير في العالم بعد زيادة ثروته 26% من أدنى مستوى لها في عام 2022، إذ بلغت ثروة الملياردير 5,43 مليار دولار حتى فبراير من عام 2023. 

وفي سياق قريب، قال الملياردير الهندي جوتام أداني، إن مجموعته التي تشمل نشاطات متعددة بدءاً من الموانئ وصولاً إلى الطاقة، ستدرس استراتيجيتها لسوق رأس المال بعد أن ألغت فجأة طرح أسهم شركتها الرئيسية بقيمة 2.5 مليار دولار، في أعقاب مزاعم اتهمته بالاحتيال قدمتها شركة “هيندنبرج ريسيرش” للبيع على المكشوف. 

وأكد أداني في خطاب مسجل بالفيديو للمستثمرين اليوم: “بمجرد استقرار السوق، سنراجع استراتيجيتنا لسوق رأس المال”، مضيفاً: “لن يكون لهذا القرار أي تأثير على عملياتنا الحالية وخططنا المستقبلية. وسنواصل التركيز على تنفيذ المشاريع وتسليمها في الوقت المناسب”. 

وأججت المزاعم في السوق أزمة ثقة بامبراطورية قطب الأعمال الهندي، لتتراجع بالتالي سندات “أداني إنتربرايزس” (Adani Enterprises) إلى مستويات متعثرة في التداولات الأميركية. ألغت الشركة فجأة طرحاً قياسياً لأسهمها، وجاء هذا القرار بعد أن تكبدت “أداني غروب” خسارة كبيرة في قيمتها السوقية بلغت 92 مليار دولار في أقل من أسبوع. وتريد البنوك الآن إما المزيد من الضمانات للقروض أو أن تدقق في قيمة ديون الشركة قبل إقراضها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *