بيان من محامي د. أيمن منصور ندا: النيابة استكملت اليوم التحقيقات في بلاغه ضد الخشت.. ولا صحة لاحتجازه بسبب “عدم صحة المستندات

كتب – أحمد سلامة

أصدر مكتب الدكتور محمد حلمي المحامي بيانًا، بخصوص ما تردد عن احتجاز الدكتور أيمن منصور ندا أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة بسبب عدم صحة المستندات المقدمة منه ضد رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت.

وقال البيان “استكملت اليوم النيابة العامة بمكتب النائب العام تحقيقاتها حول البلاغ المقدم من الدكتور أيمن منصور ندا ضد رئيس جامعة القاهره والذي استغرق عدة ٱيام”.

وأضاف البيان “لا صحة لما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي من أن الدكتور ٱيمن منصور محتجز بسبب عدم صحة المستندات المقدمة منه ضد رئيس جامعة القاهرة. ونهيب بالجميع تحرى الدقة فيما يتم نشره”.

كان انتشار نبأ القبض على الدكتور أيمن منصور ندا قد أثار استياء لدى عدد من المتابعين، حيث انتقدوا واقعة إحالته للتحقيق وحبسه لمدة 15 يومًا على ذمة اتهامه بقضايا “سب وقذف”.
وكان ندا قد شن هجومًا حادًا طوال الفترة الماضية على عدد من الشخصيات الإعلامية منهم أحمد موسى ونشأت الديهي وعمرو أديب وغيرهم، مؤكدًا أنهم سبب في تردي الأوضاع الإعلامية.

ويوم الأربعاء الماضي، قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة تجديد حبس الدكتور أيمن ندا، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بالسب والقذف.. وتحقق النيابة العامة في اتهامه بالسب والقذف بحق عدد من الشخصيات والترويج لمنع إحدى مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وقررت في وقت سابق حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفي آخر مقال، نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، تناول ندا بالانتقاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، حيث اتهمه باستخدام أسماء شخصيات رفيعة في الدولة من بينها رئيس الجمهورية في تمرير قرارات غير قانونية، مضيفًا في أحد مقاطع المقال “الرجل يتقول على رئيس الجمهورية ويدعي أقوالاً لم تتم.. كنت غبيًا عندما صدقت أن جهاز أمن الدولة يتصل به بشكل مستمر لكي يخبره بأسماء المعتقلين المحتملين ومنهم العبد لله.. كنت غبيًا عندما رفضت مليون جنيه قدمها لي في مقابل السكوت، رغم أن كلامي لا فائدة منه.. مليون جنيه من أموال الجامعة كان على استعداد لدفعها لي للسكوت حتى يتم إعادة تعيينه رئيساً للجامعة مرة أخرى”.

وانتشرت بعض التعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي ربطت بين واقعة القبض على الدكتور ندا وبين الاتهامات التي وجهها لرئيس جامعة القاهرة عثمان الخشت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *