بيان من سينمائيين وفنانيين يطالب باتخاذ الاجراءات النقابية ضد الذين خرقوا قرار عدم التعامل مع داعمي الكيان الصهيوني بمهرجان “الجونة”

الموقعون على البيان يوجهون الشكر لوزيرة الثقافة ورئيس اتحاد النقابات الفنية ونقيب المهن السينمائية ورئيس اتحاد الفنانين العرب الذين لم يحضروا حفل الافتتاح

كتب – أحمد سلامة

أدان عدد من الفنانين تكريم مهرجان الجونة للمخرج الفرنسي الصهيوني جيرارد بارديو، مشيرين إلى ان إدارة المهرجان ضربت عرض الحائط بالبيان الصادر عن النقابات الفنية والذي شدد على عدم التواصل مع الكيان الصهيوني أو داعميه.

وأصدر الفنانون بيانا وقع عليه، المخرج علي بدرخان، المخرج محمدفاضل، المخرج علي عبدالخالق، المخرجة عرب لطفي، المخرج حامدسعيد، المخرج أحمد عاطف درة، المخرج أيمن مكرم.

وطالب الموقعون رئيس اتحاد النقابات الفنية باتخاذ الاجراءات النقابية اللازمة تجاه أعضاء النقابات ( السينمائية – التمثيلية ـ الموسيقية ) الذين خرقوا قرار الإتحاد بشأن عدم التعامل مع الكيان الصهيوني وداعميه.

كما طالبو بتوجيه التحية والتقدير إلى الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم ، وزيرة الثقافة ، لامتناعها عن حضور افتتاح مهرجان الجونة

وإلى نص البيان..

نعلن نحن الموقعون على هذا البيان أننا تابعنا على شاشات التلفزيون ما جرى يوم الجمعة الموافق 23 أكتوبر الجاري من إصرار القائمين على مهرجان الجونة السينمائي على تكريم الممثل الفرنسي المدعو (جيرار دي بارديو) الصهيوني العنصري المعادي لقيم السلام والتسامح والداعم لاحتلال الكيان الصهيوني للأراضي العربية في فلسطين وممارسة أعمال الإرهاب ضد شعبنا العربي في فلسطين، ضاربين بذلك عرض الحائط بالبيان الصادر عن الإتحاد العام للنقابات الفنية الصادر بتاريخ 22/ 10 / 2020 الذي طالب أعضاء النقابات الفنية الثلاث بالإلتزام بقراره بعدم التواصل مع الكيان الصهيوني أو داعميه استجابة لبيان حركة جموع الفنانين الصادر بتاريخ 11/ 10 / 2020 الرافض لتكريم الممثل الفرنسي الصهيوني. وبناء عليه يعلن الموقعون ما هو آت:
أولا : نطالب رئيس اتحاد النقابات الفنية باتخاذ الاجراءات النقابية اللازمة تجاه أعضاء النقابات ( السينمائية – التمثيلية ـ الموسيقية ) الذين خرقوا قرار الإتحاد بشأن عدم التعامل مع الكيان الصهيوني وداعميه .
ثانيا : التأكيد على استمرار الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني المناضل وعلى عدم التعامل مع الكيان الصهيوني أو أى من داعميه أفرادا ومؤسسات.
ثالثا: توجيه التحية والتقدير إلى الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم ، وزيرة الثقافة ، لامتناعها عن حضور افتتاح مهرجان الجونة ، استمرارا لموقفها المشرف السابق في منع تكريم المخرج الفرنسي الصهيوني كلود ليلوش بمهرجان القاهرة السينمائي عام 2018 وكذلك عدم استقبال أي من منتسبي الكيان الصهيوني وداعميه في أنشطة وزارة الثقافة.
ثالثا: توجيه التحية إلى رئيس اتحاد النقابات الفنية والسيد نقيب المهن السينمائية ورئيس اتحاد الفنانين العرب والسادة اعضاء مجلس نقابة الصحفيين لموقفهم المشرف بعدم حضور افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2020 اعتراضا على تكريم الصهيوني جيرار ديبارديو
رابعا : توجيه التحية لجموع الشعب العربي في مصر وكافة أقطار الوطن العربي الرافض لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني
عاش نضال الشعب العربي ضد غطرسة الكيان الصهيوني
القاهرة في : 25/ 10 / 2020

الموقعون :
المخرج علي بدرخان
المخرج محمدفاضل
المخرج علي عبدالخالق
المخرجة عرب لطفي
المخرج حامدسعيد
المخرج أحمد عاطف درة
المخرج أيمن مكرم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *