بيان “مركزية التحالف” لدعم الطنطاوي: مناقشة تطوير حملة “مدتين كفاية”.. وإدانة لحملات الإقصاء والتشويه (صور)

التحالف يبغتك مقراته ومنابره لحملة طنطاوى وأي مرشح يتعرض للمطاردة والحصار.. ودورة جديدة للمركزية نوفمبر المقبل لبحث مستجدات العملية الانتخابية


كتب محمود هاشم

ناقشت اللجنة المركزية لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى فى اجتماعها اليوم الجمعة ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٣ الموقف من الانتخابات الرئاسية واعتبرتها فرصة للخروج الأمن من الأزمات التي تولدت عن سياسات الحكم فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي يمكن أن تتفاقم فيما لو أقدم على الترشح لولاية ثالثة.
وجددت اللجنة المركزية، في بيان للحزب، التزامها بشعار “مدتين كفاية” الذي يتوافق مع المبادئ والأصول الدستورية العامة التي خالفتها تعديلات دستور ٢٠١٤ وبحثت المركزية اقتراحات خاصة بتطوير الحملة وتوسيع نطاقها.


وفى الشأن الانتخابي دعت اللجنة المركزية إلى مواصلة محاولات التوافق على مرشح رئاسى ينتمى لمرجعية ثورة يناير وشعاراتها الكبرى وله مواقفه ضد الاحتكار والهيمنة والاستبداد السياسى والدينى والتبعية والفساد والتطبيع وإلى مواصلة الجهود للالتزام بميثاق شرف يشمل تضامن القوى الديمقراطية فى مواجهة أى انتهاك يتعرض له المرشحون بما ذلك الانسحاب الجماعي .
وتابعت اللجنة المركزية حملات المطاردة والتضييق على حملة طنطاوى وعرقلة الوصول الأمن لأنصاره إلى مكاتب الشهر العقارى لتحرير التوكيلات وطالبت بضرورة التحقيق فى البلاغات التى تتعلق بالمنع وبكل ما تردد عن أعمال البلطجية


وحيت اللحنة المركزية الدور الذي يقوم به طنطاوى فى كسر حاجز الخوف وهو ما واجهته السلطة بالإقصاء ودعت مركزية التحالف أعضاء الحزب إلى تقديم كل اشكال الدعم لطنطاوى وحملته شاملا تحرير التوكيلات وفتح مقرات الحزب ومنابره لحملة طنطاوى وأي مرشح يتعرض للمطاردة والحصار.
وأكدت اللجنة المركزية على ضرورة بلورة مواقف الحزب ومطالبه فى غمار هذه المواجهة وعلى أن الحزب يخوض تحالفاته من موقع المشاركة وعلى حقه في اتخاذ موقف نقدي واع ومسؤول من مرشح مهما تكن طبيعة العلاقة بينه وبين الحزب.
ودعا التحالف الشعبى الاشتراكى شرفاء الوطن أيا كان موقعهم أو موقفهم من العملية الإنتخابية، بالمشاركة أو المقاطعة أو لدعم هذا المرشح أو ذاك لتشكيل اللجان الشعبية لمتابعة ومراقبة الانتخابات في كافة مراحلها للكشف والتعامل مع أشكال الانتهاك والتحيز،عبر الإعلام والقانون.
وأوضح حزب التحالف الشعبى أن كل مقراته ومنابره مفتوحة لكل مواطن أو حملة انتخابية تعتمد طريق التوكيلات الشعبية تتعرض للحصار.
وقررت اللجنة المركزية عقد دورة جديدة خلال شهر نوفمبر القادم لتطوير الموقف على ضوء ما يطرأ من تفاعلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *