بيان لمكتب خالد علي عن الصحفية منال عجرمة: النيابة اتهمتها بالانضمام لجماعة إرهابية ولا صحة لاتهامها بالتجسس

كتبت: ليلى فريد 

أصدر مكتب المحامي الحقوقي، خالد علي، (دفاع) بيانًا بشأن الصحفية منال عجرمة التي ألقت الشرطة القبض عليها مؤخرًا.  

وقال البيان، الأحد: “يتم تداول بعض الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعى بأن الصحفية منال عجرمة وجهت إليها النيابة العامة تهمة التخابر، وحققت معها باعتبارها جزء من شبكة تجسس، وحيث أن فريق مكتبنا هو الذى يتولى الدفاع عنها بتوكيل منها ومن أسرتها، وهو الذى حضر التحقيقات معها، وفى هذا الصدد نؤكد كذب كل الأخبار السالف بيانها وعدم مطابقتها للحقيقة”. 

وأوضح: “الصحفية منال عجرمة تم التحقيق معها على ذمة تحقيقات القضية ١٨٩٣ لسنة ٢٠٢٢ حصر أمن دولة، والتهم الموجهه إليها هي: الانضمام لجماعة إرهابية، ارتكاب جريمة من جرائم  تمويل الإرهاب، التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، استخدام حساب على موقع التواصل للترويج لفعل إرهابي، الاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية”. 

وأضاف: “لذلك نرجو من كل السادة الصحفيين والإعلاميين تحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تتعلق بها، نشكركم على حُسن تفهمكم وتعاونكم”. 

يذكر أنه قررت نيابة أمن الدولة العليا، الخميس الماضي، حبس الصحفية منال عجرمة، نائب رئيس تحرير مجلة (الإذاعة والتلفزيون)، لمدة 15 يوما على ذمة القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.  

وحضر التحقيق مع الصحفية كلا من، الكاتب الصحفي هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين ممثلا عن النقابة، بجانب عدد من المحامين بينهم المحامي الحقوقي خالد علي.  

فيما جرى نقل الصحفية إلى سجن القناطر عقب قرار النيابة بعد أن أحضرت لها أسرتها ملابس ومستلزمات شخصية.  

وقال خالد علي، إن نيابة أمن الدولة العليا وجهت لعجرمة اتهامات، الانضمام لجماعة إرهابية، ارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، استخدام حساب على موقع التواصل للترويج لفعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.  

وأشار خالد علي إلى أن الصحفية منال عجرمة “بصحة جيدة وترسل سلامها وشكرها لكل من تضامن معها”.  

وحضر الكاتب الصحفي هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، التحقيقات مع عجرمة ممثلا عن نقابة الصحفيين، خاصة وأنها عضوة بالجمعية العمومية للنقابة.  

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على منال عجرمة، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، من منزلها بالتجمع الخامس، وذلك أول أمس 1 نوفمبر، فيما ظلت مختفية حتى ظهورها اليوم في النيابة.  

وكانت النداءات قد تواصلت بشأن الكشف عن مكان وجود الزميلة منال عجرمة، بعد القبض عليها من في منطقة التجمع الخامس، دون إعلان أي جهة أمنية أو قضائية عن مصيرها.  

في وقت قال فيه الكاتب الصحفي كارم يحيى، إن أسرة الصحفية الزميلة أخبرته بإرسالها تلغرافات للنائب العام وجهات أخرى للمطالبة بالكشف عن مكان إخفائها، خاصة بعد سؤالهم عن مصيرها في عدد من أقسام الشرطة دون أن يتلقوا أي رد، فضلا عن عدم إعلان النيابة القبض عليها أو توجيه أي اتهامات لها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *