بيان لـ عبدالحفيظ ويحيى: الصحفيين تزور الزميل عامر عبدالمنعم بصحبة أسرته.. وإدارة السجن وافقت على إدخال أدوية

سعد عبدالحفيظ: الاطمئنان على أوضاع الزملاء المحبوسين بالسجن داود وهشام فؤاد ومؤنس.. وزيارات أخرى قريبة لبقية الزملاء

كتب – أحمد سلامة

زار محمد سعد عبدالحفيظ ومحمد يحيى يوسف، عضوا مجلس نقابة الصحفيين، الزميل عامر عبدالمنعم الصحفي في جريدة الشعب بمحبسه في سجن ليمان طرة.

وقال محمد سعد عبدالحفيظ، في بيان له اليوم السبت، إن الزيارة جاءت بترتيب من نقيب الصحفيين ضياء رشوان، مشيرًا إلى أن زوجة عامر عبدالمنعم وبناته رافقاهما خلال الزيارة الاستثنائية.

وكتب عبدالحفيظ عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “بترتيب من نقيب الصحفيين ضياء رشوان مع الجهات المعنية، قام الزميلان محمد سعد عبدالحفيظ ومحمد يحيي يوسف عضوا مجلس النقابة، بزيارة الزميل عامر عبد المنعم الصحفي في جريدة الشعب بمحسبه في سجن ليمان طرة، ورافقهما في الزيارة الاستثنائية زوجته وبناته”.

وأضاف “ووافقت إدارة السجن على إدخال ما يحتاجه الزميل من أدوية، واطمئن عضوا المجلس وأسرة عامر على حالته الصحية، في الزيارة التي استمرت ما يقرب من ساعة”.

وتابع “كذلك اطمأن عضوا المجلس من إدارة سجن ليمان طرة على الأوضاع الصحية والمعيشية للزملاء المحبوسين احتياطيا في نفس السجن وهم خالد داود وهشام فؤاد وحسام مؤنس”.

وقال عبدالحفيظ إنه تم إبلاغ بما جرى في الزيارة، وتم الاتفاق على ترتيب زيارات أخرى قريبة لبقية الزملاء المحبوسين احتياطيا.

كانت عبير محمد، زوجة الزميل الصحفي عامر عبد المنعم نائب رئيس تحرير صحيفة الشعب، قد قالت في تصريحات لـ”درب” في شهر ديمسبر الماضي، إنه ظهر في نيابة أمن الدولة مساء اليوم الأحد بعد يومين من القبض عليه وقررت النيابة حبسه ١٥ يوم على ذمة التحقيق في القضية 1017 لسنة 2020 بتهمة نشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة في تحقيق أهدافها.

وأوضحت عبير محمد إنها علمت بظهور زوجها بالصدفة، وتم التحقيق معه دون علم النقابة ودون تواجد ممثل لها، ودون حضور أحد محاميها وقالت “علمنا بظهور وخضوعه للتحقيقات بالصدفة، وذلك بعد أن طلبت النيابة من أحد المحامين المتواجدين حضور التحقيقات معه، وبعدها تم إبلاغنا بالواقعة”.

وناشدت زوجة الصحفي عامر عبدالمنعم النقابة، سرعة التحرك من أجل إدخال الأدوية اللازمة لزوجها في ظل معاناته المرضية، بالإضافة لإدخال ملابس وأغطية نظرا لانخفاض درجات الحرارة.

وألقت قوات الأمن القبض على الكاتب الصحفي عامر عبد المنعم فجر السبت.. وأشار مقربون من عامر عبد المنعم إن قوة أمنية من 7 أفراد يحملون الرشاشات الألية، اقتحموا منزله في الثانية عشرة مساء ، والقوا القبض عليه واصطحبوه لجهة مجهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *