بيان لـ”مهرجان القاهرة السينمائي” حول اتهام مخرج بالتحرش: لم نتحقق من صحة الاتهامات.. وسيتم وقف عرض الفيلم حال التأكد

كتب – أحمد سلامة

أصدر القائمون على مهرجان القاهرة السينمائي، اليوم الثلاثاء، بيانًا أكدوا من خلاله الاحترام الكامل للمرأة ورفض كل أشكال العنف ضدها.. مشيرين في البيان إلى أن ما تردد عن اتهام أحد المخرجين المشاركين بالمهرجان بوقائع تحرش لم ترق إلى درجة التأكيد حتى الآن.

وكانت اتهامات بالتحرش قد لاحقت أحد المخرجين المشاركين في المهرجان، وطالب عدد من المتابعين بوقف عرض فيلم المُخرج وإلغاء مشاركته في المسابقة.

وأكد البيان الصادر على الاحترام الكامل للمرأة، ورفض كل أشكال العنف ضدها، ومنها التحرش.. مشيرًا إلى أنه تم على مدار الساعات الماضية، باهتمام متابعة ما تردد عن مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية،

وأضاف البيان أنه “ورغم أن الاتهامات الموجهة لهذا المخرج ليست مؤكدة، ولم يتم التحقق من صحتها حتى الآن، إلا أن المهرجان درءا للشبهات يتعهد بأنه إذا ثبتت أي من الشهادات المقدمة ضده، أو تم التقدم ضده ببلاغات رسمية تؤكد صحة الواقعة سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية”.

وتابع “وحتى يحدث ذلك يلتزم المهرجان تجاه الفيلم بعرضه في المواعيد المعلنة مسبقا حتى لا تتعرض التجربة وصناعها للظلم، وكذلك احتراما للجمهور الذي حجز التذكرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *