بيان عاجل أمام البرلمان عن جرائم الاحتلال في فلسطين: ما يجري انتهاك صارخ للقانون الدولي واعتداء على اتفاقيات حقوق الإنسان 

هالة أبوالسعد: المجازر بحق المدنيين والعزل من النساء والأطفال تستمر بقصف عشوائي غاشم لا يفرق بين المدارس والبنايات السكنية والإسعاف  

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة هالة أبوالسعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب تقدمها، ببيان عاجل، إلى وزير الخارجية، سامح شكري، بشأن جرائم عدوان الاحتلال الصهيوني على مواطني فلسطين. 

وقالت النائبة إن جرائم العدوان من الاحتلال مازالت تستهدف المواطنين العزل في فلسطين والتي تصل إلى جرائم حرب ضد الإنسانية. 

وتابعت: ما يجري يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني واعتداء واضحا على مبادئ واتفاقيات حقوق الإنسان. 

وأضافت أن أن المجازر بحق المدنيين والعزل من النساء والأطفال، تستمر بقصف عشوائي غاشم لا يفرق بين المدارس والبنايات السكنية وحتى سيارات الإسعاف، وإغلاق تام لكل سبل الحياة، وقطع للمياه والغذاء، وعدم وصول المساعدات الإنسانية من مساعدات طبية وغذائية، ما يعد انتهاكا صارخا لاتفاقيات جنيف الأربع المعنية بأوضاع المدنيين والجرحى والنساء والأطفال وقت الحرب. 

وقالت النائبة إن ما وصلت إليه الأوضاع من تدهور لم يكن إلا نتيجة لعدم احترام الاحتلال الصهيوني لأي من قرارات الشرعية الدولية مع صمت كامل وازدواج للمعايير للمجتمع الغربي، حيث تنتهك مبادئ حقوق الإنسان تحت سمع وبصر العالم أجمع دون أي حساب على جرائم الاحتلال. 

وحيت النائبة نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الكاملة وبناء دولته المستقلة على كل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *