بيان: إعادة التواصل بين النيابتين المصرية والإيطالية حول “مقتل ريجيني” بعد انقطاع.. والصاوي: ملتزمون بالجدية والشفافية

كتب- حسين حسنين

قالت النيابة العامة، إن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، اجتمع، اليوم الأربعاء، بنظيره الإيطالي وفي حضور أعضاء لجنة التحقيق في وفاة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر، بعد فترة من انقطاع التواصل بين النيابتين.

وأكد النائب العام المصري خلال اللقاء، على جدية تحقيقات النيابة المصرية في قضية مقتل الطالب جوليو ريجيني، وشفافية كبيرة ورغبة جادة في الوصول إلى الحقيقة، مؤكدة على التزام النيابة المصرية بعملها القضائي المستقل وعدم تحركها أو تأثرها بما تتداوله وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار النائب العام حمادة الصاوي، إلى اضطلاع فريق التحقيق المصري بمراجعة ودراسة كفة التحقيقات بالواقعة وكذا دراسة طلبات الإنابة والمساعدات القضائية السابق ورودها من الجانب الإيطالي للنظر فيما يمكن تنفيذه منها.

وقال بيان النيابة العامة إن النيابة أرسلت صباح اليوم عدد من الطلبات الموضوعية بالتحقيقات للحصول على إجابات عليها من نيابة الجمهورية الإيطالية، في إطار ما أسمته النيابة المصرية “تعزيز التحقيقات وصولا للحقيقة”.

فيما تحدث النائب العام الإيطالي عن رغبته ورغبة بلاده في مواصلة التعاون بين الجانبين للوصول إلى حقيقة ما حدث، مؤكدا أن مبدأ التعامل الأساسي بين النيابتين هو التعامل القضائي المبني على الثقة والشفافية المتبادلة والتعاون بينهما.

وقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر عام 2016، حيث تعرض للاختفاء فترة قبل العثور على جثمانه وعليها آثار تعذيب، ومنذ ذلك الحين وتجرى التحقيقات بمشاركة مصر وإيطاليا لمعرفة حقيقة ما جرى له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *