“بوليتيكو”: الإدارة الأمريكية قلقة من وصول صحفيين إلى غزة أثناء الهدنة.. و”تايمز أوف إسرائيل”: وقف إطلاق النار قد يستمر 10 أيام

وكالات

قالت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، إن إدارة الرئيس جو بايدن، قلقة من احتمال وصول الكثير من الصحفيين إلى غزة عقب الهدنة الإنسانية، ما سيساهم في الكشف عن المزيد من الوحشية الإسرائيلية المرتكبة هناك.

وأضافت بوليتكيو، في تقرير أصدرته، أن بايدن، أغلق آذانه عن سماع أصوات من داخل حزبه تطالب بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.. مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الرئيس الأمريكي قلق أيضًا من خطة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، حول قطاع غزة في حال خسارة حماس للحرب.

وأوضحت الصحيفة، أن إدارة بايدن قلقة كذلك إزاء النتائج غير المرغوبة للهدنة الإنسانية، خاصة في إطار احتمال وصول الكثير من الصحفيين إلى القطاع في ظل الهدنة، وكشفهم المزيد من الوحشية المرتكبة خلال الحرب، ما قد يساهم في تغير الانطباع الشعبي عن إسرائيل.

في سياق متصل، ذكر تقرير في صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، الأربعاء، نقلا عن مجلس الوزراء الإسرائيلي أن وقف إطلاق النار المقرر بين إسرائيل وحركة “حماس” سيستمر عشرة أيام كحد أقصى، حيث سيتم تبادل ما يصل إلى 300 سجين فلسطيني، مقابل ما يصل إلى 100 رهينة حية من إسرائيل.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية “واي نت” أيضا أن إسرائيل تعتزم تسليم أسماء الرهائن إلى حماس.

وذكر تقرير صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أنه يجب أن يكون الرهائن مواطنين إسرائيليين أو مقيمين بالبلاد. ولم يتم الكشف عما يقع تحت هذا التعريف تحديدا.

وفي المرحلة الأولى، تعتزم إسرائيل إطلاق سراح 150 سجينا فلسطينيا، بمجرد إطلاق سراح 50 رهينة. وسيتم إطلاق سراح جميع المتضرريين على مراحل، أو في فترة أربعة أيام، مع إطلاق سراح عشرة رهائن على الأقل كل يوم.

وفي مرحلة ثانية، سيتم إطلاق سراح ما يصل إلى 150 سجينا فلسطينيا، من سجون إسرائيلية- حال إعادة ما يصل إلى 50 رهينة إلى إسرائيل في المقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *