بنكا الأهلي ومصر: 13 مليار جنيه حصيلة اليوم الأول لشهادات الـ 18%

كتب- درب 

أعلن بنكا الأهلي المصري ومصر، أن حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18%، والتي أطلقها البنكان أمس وتصل مدتها إلى عام واحد، قد بلغت أكثر من 13 مليار جنيه في اليوم الأول لها، كما ارتفعت معدلات التنازل عن الدولار بالبنكين إلى أكثر من 50% مقارنة باليوم السابق. 

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18 % التي أطلقها البنك أمس بلغت في اليوم الأول 8 مليارات جنيه، فيما بلغت الزيادة في حصيلة التنازل عن الدولار بالبنك 30% و50% في شركة الأهلي للصرافة وحدها. 

من جانبه، قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، إن حصيلة شهادات الـ 18% بالبنك بلغت في اليوم الأول لها 5 مليارات جنيه، فيما بلغت نسبة الزيادة في حصيلة التنازل عن الدولار 50% مقارنة باليوم السابق. 

وكان بنكا الأهلي ومصر قد طرحا أمس شهادات ادخارية لمدة عام تصرف شهريا بعائد 18%. 

وواصل الجنيه المصري، انخفاضه أمام العملات الأخرى، لليوم التالي على التوالي منذ قرارات البنك المركزي بتخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار الأمريكي. 

وصل الدولار في الوقت الحالي إلى 18.5 جنيها، بزيادة قرابة 30 قرشا عن السعر الذي تم الإقفال عليه بالأمس. فيما ارتفع سعر اليورو إلى 20.35 جنيها، فيما وصل الجنيه الإسترليني إلى 24.40 جنيها. 

أما عن سعر العملات الخليجية مقابل الجنيه، فقد سجل الدينار الكويتي 60.8 جنيها بعدما كان مستقرا عند متوسط 51.70 جنيها. 

أيضا قفز سعر الريال السعودي إلى 4.93 جنيهات بعد أن كان مستقرا عند سعر 4.2 جنيهات. بينما وصل سعر الدرهم الإماراتي إلى 5.03 جنيهات بعدما كان هو الأخر مستقرا عند متوسط 4.25 جنيهات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *