بميزانية 7 مليارات جنيه.. وزير التعليم العالي يعلن تعميم الامتحانات الإلكترونية في كل الجامعات

كتب- فارس فكري

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المستشفيات الجامعية يجرى تطويرها بشكل كامل، في أغلب المحافظات، وهذا يحتاج ميزانيات ضخمة، والدولة لا تبخل لدعم هذه المنظومة.

أضاف أنه تم العمل على التحول الرقمي والاختبارات الإلكترونية للجامعات، ومعظم القطاع الطبي مجهز لتطبيق الاختبارات الإلكترونية وسيتم التوسع في كل التخصصات الأخرى لتقييم الطلاب بشكل مميكن، وتم رصد ميزانية 7 مليارات جنيه لهذا الغرض، وسيتم الانتهاء العام المقبل من تعميم الامتحانات الإلكترونية في كل الجامعات، وحتى المستشفيات الجامعية.

ولفت إلى أنه تم إطلاق مبادرة داخل الجامعات “كل يوم جديد” لتعريف الطلاب بالمشروعات التنموية الضخمة في الدولة، وهناك أيضا ندوات ثقافية تتم على مدار العام لتكريس ثقافة طلاب الجامعات، وتنمية مهاراتهم وتثقيفهم، والتوعية بمخاطر الفساد والتنوير الاجتماعي للقضايا المجتمعية.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، إلى جامعة كفر الشيخ، حيث شارك في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى آرائهم، ثم بعدها بدأت فعالية حضرها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء وأساتذة الجامعة والطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *