بمناسبة يوم المرأة العالمي.. حزب التحالف يطالب بمعاقبة مرتكبي العنف ضد النساء بسبب استخدام وسائل التواصل

كتب – أحمد سلامة

أصدر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بيانا احتفى فيهبيوم المرأة العالمي، مشددا على ضرورة تحقيق العدالة الجندرية، مناديا في الوقت ذاته بمعاقبة أي مرتكب للعنف ضد النساء والفتيات اللاتي يستخدمن الانترنت ووسائل الاتصال الرقمية.
وقال البيان “يحتفل العالم يوم ٨ مارس من كل عام بيوم المرأة العالمي وهو احتفال عالمي بجهود النساء ودورهم الفعال في كافة مجالات الحياة. وهو أيضاً يوم نراجع فيه وضع المرأة من تقدم أو تقهقر في كافة المجالات وأسباب ذلك وكيف نقضي علي العقبات ونواجه التحديات لنحقق المساواة بين الجنسين”.
وأضاف “القضية الأساسية التي يتناولها احتفال يوم المرأة العالمي لعام ٢٠٢٣ هي (الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين). وتظهر الأرقام الوضع المتأخر الذي تعاني منه المرأة في هذا المجال حيث:
١) تشكل النساء ٢٢٪؜ من العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي علي مستوي العالم.
٢) أن ٣٧٪؜ من جميع النساء في العالم لا يستخدمن الانترنت مما يؤدي الي استبعادهن من العالم الرقمي ويؤدي الي خفض الناتج المحلي.
٣) تعاني ٧٣٪؜ من الصحفيات من ١٢٥ دولة من العنف عبر الانترنت اثناء عملهن”.
وتابع “علي مستوي مصر ينادي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بأنه قد حان الوقت للقضاء علي الأمية وخاصة أمية النساء حيث مازال ربع نساء مصر تعاني من الأمية حتي يستطعن اللحاق بالتقدم التكنولوجي والثورة الرقمية. كما ينادي الحزب بضرورة تحقيق العدالة الجندرية في توزيع البنية الأساسية اللازمة للتحول التكنولوجي والتقدم الرقمي بحيث تتوصل الريفيات والطالبات في المناطق الفقيرة والمهاجرات واللاجئات الي الشبكات الرقمية (الانترنت) ويتحصلن علي الأجهزة والوسائل التي تستخدم الانترنت بأسعار تناسب دخولهن”.
واستكمل بيان التحالف ” وينادي الحزب بمعاقبة أي مرتكب للعنف ضد النساء والفتيات اللاتي يستخدمن الانترنت ووسائل الاتصال الرقمية”.
واختتم “من حق نساء مصر من جميع الفئات أن يشاركن ويستفدن من التقدم الحادث في مجال الابتكار والتكنولوجيا الحديثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *