بمبلغ 44 مليار ين.. قرار جمهوري بالموافقة على قرض ياباني لدعم برنامج حكومة مصر للتغطية الصحية الشاملة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان بشأن القرض المقدم من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولى (الجايكا) بمبلغ (٤٤) مليار ين ياباني، كقرض تنمية سياسات بغرض دعم برنامج حكومة جمهورية مصر العربية للتغطية الصحية الشاملة الموقعة فى القاهرة بتاريخ 22 فبراير 2023.

نشر القرار الذي حمل رقم 171 لسنة 2023 في الجريدة الرسمية.

وكان مجلس النواب قد وافق في يونيو الماضي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (171) لسنة 2023، بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان بشأن القرض المقدم من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولي (الجايكا) بمبلغ 44 مليون ين ياباني، كقرض تنمية سياسات بغرض دعم برنامج حكومة جمهورية مصر العربية للتغطية الصحية الشاملة الموقعة في القاهرة بتاريخ 22/2/2023.

وقالت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب فى تقريرها عن الاتفاقية، إن هذه الاتفاقية في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاقتصادي بين البلدين، ودعم جهود التنمية في مصر.

وقالت النائبة إيرين سعيد، إن مشروع التغطية الصحية الشاملة مشروع إنساني جدا وموجه بشكل مباشر للفئات الفقيرة.

وأكد النائب أحمد العرجاوى، عضو لجنة الشئون الصحية، أهمية هذه الاتفاقية، مشيرا إلى ضرورة دعم قطاع الصحة وتوصيل الخدمة الصحية لكل الفئات فى أى مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *