بلومبيرج: الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قدم عرضه الخامس للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي

وكالات

ذكرت وكالة “بلومبيرج”، الأربعاء، أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قدم عرضه الخامس للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

وبحسب ما ذكرته الوكالة الأمريكية، فإن نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق، لن يتقدم بأي عرض آخر، الجمعة، الذي تم تحديه كموعد نهائي لإحراز تقدم في المفاوضات التي يسعى من خلالها جاسم بن حمد للاستحواذ على كامل النادي.

وأضاف مصدر أن جاسم بن حمد كان حريصا على إنهاء الصفقة قبل أسابيع من فترة الانتقالات الصيفية للاعبين.. فيما رفض متحدث باسم جاسم بن حمد التعليق.

ويخوض الشيخ جاسم حرب مزايدة مع الملياردير البريطاني، جيم راتكليف، بعدما برزا كمنافسين رئيسيين لشراء “الشياطين الحمر” منذ أسابيع.

وبحسب فرانس برس، فإن عائلة غلايزر التي امتلكت النادي في 2005، مصممة على مبلغ 6 مليارات جنيه إسترليني (7.47 مليار دولار)، من أجل إعطاء موافقتها للبيع.

وبدا أن راتكليف في الطليعة مع انتهاء الجولة الثالثة من تقديم العروض الشهر الماضي. ووضع مالك شركة “إينيوس” للبتروكيماويات تقييما أعلى للنادي الذي يبحث عن شراء أغلبية حصصه، حسبما ذكرت تقارير.

لكن هذه الخطوة ستسمح لرئيسي النادي أفرام وجويل غلايزر الحفاظ على حصة في النادي، في خطوة لا يحبّذها أبدا مشجعو يونايتد.

ولا يمتلك الملاك الحاليون للنادي شعبية كبيرة بين المشجعين، إذ تكررت المطالبات برحيلهم، وخصوصا بعد عدم تحقيق النادي لبطولة الدوري الإنكليزي طوال عشر سنوات منذ رحيل الأسطورة أليكس فيرغسون عن قيادة الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *