بلاغ من عضو بمجلس إدارة مستشفى العباسية للنيابة الإدارية حول استقطاع 7500 متر لإنشاء مجمع تجاري (مستند)

د. أحمد حسين: مدير المستشفى ضلل مجلس الإدارة بعرض بند مبهم عن فتح عيون تجارية بسور المستشفى دون عرض التفاصيل

جبهة الدفاع عن المستشفى : مستمرون في الوقوف ضد التصرفات غير القانونية وسنسلك كافة السبل المشروعة

كتب- عبد الرحمن بدر

أعلن الدكتور أحمد حسين، منسق جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية وعضو مجلس إدارة المستشفى تقدمه ببلاغ إلى النيابة الإدارية ضد مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية وأمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية، متهمًا كليهما بالإخلال بواجباتهما الوظيفية بإتخاذ إجراءات نحو استقطاع أجزاء من أراضي مستشفى العباسية للصحة النفسية واستخدامها في أغراض غير علاجية على النحو الذي يخالف القانون والدستور.

وذكر حسين في بلاغه الذي حصلت درب على نسخة منه، أن مدير المستشفى ضلل مجلس إدارة المستشفى بعرض بند مبهم عن فتح عيون تجارية بسور المستشفى دون عرض التفاصيل مما أدى إلى موافقة غير مستنيرة من غالبية أعضاء مجلس الإدارة على هذا القرار.

وقال أحمد حسين إنه التقى بالمستشار طارق بدر، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية وأوضح له قيام إدارتي المستشفى والأمانة العامة للصحة النفسية بإتخاذ إجراءات استقطاع مساحة 7500 متر مربع من أرض المستشفى لإنشاء مجمع تجاري وذلك بالشراكة مع إحدى الجهات.

 وأكد حسين للمستشار نائب رئيس الهيئة أن تلك الإجراءات فيها بالغ الضرر على المرضى والعاملين والمستشفى كأحد قلاع الطب النفسي في العالم، إضافة إلى مخالفة هذا الإستقطاع للدستور الذي ألزم الدولة بالحفاظ على المنشآت الصحية وتطويرها، ويخالف القانون الذي خصص تلك المساحات من الأراضي لإنشاء مستشفيات تقدم الخدمات العلاجية للمواطنين وليس للقيام مسوؤليها بإقامة مشروعات تجارية.

وقال حسين إن المستشار طارق بدر، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أحال البلاغ للتحقيق.

 وأكدت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية أنها “مستمرة في إتخاذ كافة السبل والطرق المشروعة للوقوف ضد تلك التصرفات الغير قانونية والتي تهدف إلى تقويض وهدم مستشفى العباسية للصحة النفسية”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *