بكين تُدين الإجراءات الاحترازية على المسافرين إلى 12 دولة بسبب “كورونا”: بعض الدول فرضت قيود تستهدف الصينيين فقط.. قد نتخذ إجراءات مضادة

وكالات

أدانت الصين، اليوم الثلاثاء، متطلبات اختبار فيروس كورونا الجديدة من قبل حوالي اثنتي عشرة دولة على المسافرين القادمين من الصين، محذرة من أنها قد تتخذ “إجراءات مضادة” ردًا على ذلك.

وتعد الولايات المتحدة وكندا وفرنسا واليابان من بين عدد من الدول التي تطلب الآن من المسافرين من الصين إظهار اختبار COVID-19 سلبيًا قبل الوصول، حيث تواجه البلاد ارتفاعًا في عدد الحالات.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج في إفادة دورية: “بعض الدول فرضت قيود دخول تستهدف المسافرين الصينيين فقط”، مضيفة أن “هذا يفتقر إلى الأساس العلمي وبعض الممارسات غير مقبولة.. محذرة من أن الصين قد تتخذ إجراءات مضادة على أساس مبدأ المعاملة بالمثل”.

وتشهد الصين ارتفاعًا حادًا في الإصابات على الرغم من سنوات القيود القاسية، والتي تم تخفيفها فجأة الشهر الماضي مع القليل من التحذير، إذ سرعان ما اكتظت المستشفيات ومحارق الجثث.

وفي أواخر ديسمبر، قالت بكين إن المسافرين الوافدين لن يكونوا مطالبين بعد الآن بالحجر الصحي، مما دفع العديد من الصينيين إلى الإسراع في التخطيط للرحلات الخارجية التي طال انتظارها.

وأشارت الدول التي قررت اتخاذ فرض قيود على القادمين من الصين إلى افتقار الصين إلى الشفافية حول بيانات العدوى وخطر ظهور متغيرات جديدة كأسباب لتقييد المسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *