بكري: عرض بـ250 مليار دولار مقابل تهجير الفلسطينيين.. والسيسي رفض وقال “كل ذرة تراب في سيناء مروية بدم الشهداء.. أفرط فيها أزاي؟”

كتب- درب

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إن الرئيس السيسي تلقى عرضا بمليارات الدولارات للسماح بدخول الفلسطينيين إلى سيناء، ولكنه رفض بشكل قاطع.

وأضاف بكري، في برنامجه على قناة “صدى البلد”: “الرئيس تحدث منذ اليوم الأول، ورفض مخطط التهجير وتصفية القضية، في البداية عرضوا عليه 200 مليار دولار مقابل التهجير وحل مشاكل الديون ورفض، الآن رفع المبلغ لـ 250 مليار دولار وقال لهم (كل ذرة تراب من أرض سيناء مروية بدماء الشهداء، ازاي أفرط فيها! وأكون شريكا في تصفية القضية الفلسطينية بأي حال من الأحوال!)”.

وتابع بكري: “أهل غزة أخواتنا وأهلنا حتة مننا لا نستطيع أن نتخلى عنهم، مصر طول عمرها مهمومة بالعروبة والأمة، وعمرها ما خانت ولا باعت، وسياستها واضحة اللي في العلن هو اللي في السر، وهذه سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الوطني القومي”.

وحذر بكري من كارثة إنسانية وشيكة في رفح الفلسطينية، معتبرا أنها “ستكون أسوأ كارثة يشهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية”.

ونوه أن مصر أكثر دولة قدمت مساعدات إنسانية للأشقاء في قطاع غزة حيث تقدر بحوالي 80% من إجمالي حجم المساعدات المقدمة خلال الأزمة، لافتا إلى رفض الرئيس السيسي القاطع كل العروض التي تم تقديمها لمصر نظير التهجير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *