بقرار من الرئيس الأمريكي.. إلغاء بناء جدار “ترامب” على الحدود مع المكسيك

وكالات

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن قررت إلغاء بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، الذي أمر الرئيس السابق دونالد ترامب ببنائه.

وقال الناطق باسم البنتاجون إن هذه الخطوة ستوفر المال لبناء مشاريع إنشائية أخرى للجيش، مثل مدارس لأطفال العسكريين والبناء في قواعد في الخارج وتأمين معدات لاحتياطي الحرس الوطني. لكنه لم يوضح قيمة الأموال.

وأضاف أن وزارة الدفاع “بدأت اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لالغاء مشاريع بناء الحاجز الحدودي”، مؤكدا أن “إجراء اليوم يعكس التزام هذه الإدارة المستمر بالدفاع عن أمتنا ودعم أفراد قواتنا وأسرهم”.

وبناء الجدار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك كان أحد سياسات ترامب المهمة، التي كان يقول إنها ضرورية لوقف تدفق المهاجرين.

ويقول الجمهوريون إن إلغاء بايدن لسياسات ترامب الصارمة في مواجهة الهجرة غير الشرعية أدى إلى تدفق المهاجرين عبر الحدود مع المكسيك.

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب استخدم مليارات الدولارات من ميزانية البنتاغون في 2019 و2020 لتمويل جداره المخصص “لمكافحة الهجرة” على الحدود مع المكسيك، الوعد الأساسي الذي قطعه خلال حملته الرئاسية في 2016. ولم تقدم المكسيك ولا الكونغرس الأموال المطلوبة لذلك.

عند وصوله إلى البيت الأبيض في يناير الماضي، أصدر الرئيس الحالي جو بايدن أمرا تنفيذيا بتعليق بناء الجدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *