بعنوان “مصر والإمارات قلب واحد”.. القاهرة وأبو ظبي ينظمان احتفالية بمناسبة 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية

كتب- درب 

أعلنت حكومتا مصر والإمارات العربية المتحدة، تنظيم احتفالية ضخمة تحت شعار “مصر والإمارات قلب واحد”؛ للاحتفاء بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية. 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تحرص من خلال هذه الاحتفالية على تأكيد عمق العلاقات الاستراتيجية مع دولة الإمارات، وإبراز مدى التميز والخصوصية التي تجمع البلدين، غير أن هناك امتدادًا شعبيًا إلى جانب التعاون الحكومي، وتفاهمًا سياسيًا وتوافقًا في الرؤى بين قيادتي البلدين، وتوجيهًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز أطر التعاون. 

وأكد مدبولي أن الحكومة تتطلع لاستقبال الأخوة الإماراتيين المشاركين في هذه الاحتفالية، بكل الود، كما أنها حريصة على أن تخرج الاحتفالية بمستوى رفيع يليق بعمق علاقة البلدين شعبًا وحكومة. 

من جانبه، أكد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنه تم استعراض تطورات 50 عامًا من العلاقات الإماراتية المصرية المتميزة والمستقرة، التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم التوجيه بتنظيم احتفاليات خاصة؛ احتفاءً وترسيخاً لهذه العلاقات الأخوية العربية الاستثنائية الممتدة عبر 50 عامًا. 

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى عمق العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، إضافة إلى التعاون الاستثماري بين البلدين، منوهة بتوجيهات القيادة السياسية المصرية بتعميق التعاون مع دولة الإمارات في جميع المجالات، وعلى رأسها المجال الاقتصادي لاستغلال الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين. 

وتضم الاحتفالية أجندة من الفعاليات المتنوعة التي يتم تنظيمها على مدار 3 أيام في القاهرة، خلال الفترة من 26 لـ 28 أكتوبر الجاري؛ بهدف الاحتفاء والاعتزاز بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين قيادة وحكومة وشعباً والاحتفاء بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المتميزة بينهما، واستعراض مسيرة الشراكة والإنجازات التي تحققت خلال 50 عاماً في المجال الاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي، وغيرها من المجالات. 

وتتوزع الاحتفالية على 3 أيام؛ حيث تتضمن في اليوم الأول استعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأهم محطات وتجارب النجاح في هذا المجال، فيما يضم اليوم الثاني عرضاً لقصص نجاح القطاع الثقافي والإعلامي، وأبرز المشروعات والمحطات في الجوانب الرياضية والفنية والثقافية وغيرها، على أن تُختتم الأيام بحفل فنيّ ثقافيّ ضخم يشارك فيه أكثر من 7000 شخصية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *