بعد 44 يوما من الاختفاء.. إطلاق سراح المحامي إسلام سلامة تطبيقا لقرار المحكمة وعودته لمنزله فجر اليوم

كتب- حسين حسنين

أعلنت أسرة وأصدقاء المحامي إسلام سلامة، ظهوره بعد أكثر من 44 يوما من الاختفاء، منذ قرار محكمة زفتى بإخلاء سبيله بكفالة قدرها ألفين جنيه، حيث وصل منزله في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

وتعرض إسلام للاختفاء 3 مرات خلال الـ8 أشهر الماضية، منذ القبض عليه في 25 مايو 2020 وحتى الآن.

وألقت قوات الأمن القبض على إسلام سلامة في 25 مايو 2020، من منزله بمدينة زفتى محافظة الغربية، واختفى منذ القبض عليه وحتى ظهوره يوم 6 يونيو في نيابة أمن الدولة العليا، التي حققت معه في القضية رقم 1375 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا واتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية.

ظل إسلام سلامة محبوسًا احتياطيًا على ذمتها في سجن طرة استقبال إلى أن صدر قرارا من محكمة جنايات القاهرة بتاريخ 14 أكتوبر 2020 بإخلاء سبيله ووضعه تحت التدابير الاحترازية، ولكن أثناء استكمال الإجراءات المتعلقة بإخلاء سبيله تنفيذًا لقرار المحكمة فوجئت أسرته باختفائه وإنكار وجوده وانقطاع التواصل معه بشكل نهائي.

وظل رهن الاختفاء حتى ظهوره بتاريخ 30 نوفمبر 2020، حيث تم عرضه على ذمة قضية جديده حملت رقم 7869 لـ2020 إداري زفتى وتم اتهامه بذات الاتهام في القضية الأولى وظل محبوسًا احتياطيًا على ذمتها بسجن طنطا العمومي، إلى أن صدر قرار محكمة جنايات المحلة بتاريخ 16 يناير 2021 بإخلاء سبيله بكفالة قدرها 2000 جنيه.

وللمرة الثانية أثناء إنهاء إجراءات إخلاء سبيله ودفع الكفالة، اختفى إسلام وانقطع أي تواصل بينه وبين أسرته ومحاميه يوم 19 يناير، أي بعد 3 أيام من قرار المحكمة بإخلاء السبيل، وظل محتفيا حتى ظهوره اليوم.

وفي 23 يناير، أرسلت أسرة إسلام سلامة تلغرافات النائب العام، وزير الداخلية، رئيس نيابة مركز زفتى، نقيب محامين مصر، إلى جانب بلاغ للنائب العام بتاريخ 4 فبراير، وشكوى إلكترونية إلى رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان للمطالبة بالكشف عن مكان احتجازه.

One thought on “بعد 44 يوما من الاختفاء.. إطلاق سراح المحامي إسلام سلامة تطبيقا لقرار المحكمة وعودته لمنزله فجر اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *