بعد 30 دقيقة.. تسريب أسئلة وأجوبة امتحان العربي للثانوية العامة على “تيليجرام”

كتب- فارس فكري

نشر أحد جروبات الغش الإلكتروني على “تليجرام” صور أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.

ورغم تحذيرات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تمكنت صفحات الغش من تداول امتحان العربي للثانوية العامة على جروب يضم ربع مليون شخص، حيث تم نشر أسئلة الامتحان بعد 30 دقيقة من بدء الامتحان.

وقال مسئول بوزارة التربية والتعليم لوسائل إعلام مصرية إن الامتحان المتداول صحيح وجار ضبط الطالب المسئول عن تسريبه.

كانت الوزارة قد أعلنت عن إجراءات صارمة لمواجهة الغش الإلكتروني، وقامت بتركيب كاميرات مراقبة وشددت على منع دخول الهواتف المحمولة مع التأكيد على تطبيق قانون الغش.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة من محاولات الغش في الامتحانات، مؤكدة أنه سيتم تغليظ عقوبة الغش على الطلاب في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

ويتضمن قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات تغليظ العقوبات على محاولة الغش في الامتحان والتي تصل إلى الحبس 7 سنوات وغرامة تصل إلى 200 ألف جنيه.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة العامة “الشعبة العلمية” امتحان اللغة العربية من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا “بابل شيت” بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، وجميع الأسئلة “اختيار من متعدد”.

كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وبدأ طلاب الثانوية العامة، أداء امتحان اللغة العربية كأول أيام امتحان الثانوية العامة.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة علمي بقسميها (الرياضة والعلوم) امتحان اللغة العربية من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا، وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا “بابل شيت” وبنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، وجميع الأسئلة “اختيار من متعدد”، كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم “واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها”، على أنه سيتم السماح بالملاحظات حتى لو كانت مبالغا فيها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *