بعد 3 سنوات ونصف من إخلاء سبيله.. خالد علي: حصلنا على حكم بإنهاء قرار التحفظ على أموال د. عبد الفتاح البنا

المحامي الحقوقي: تم القبض عليه في أغسطس 2018 وأخلى سبيله في مايو 2019.. وتظلمنا على منعه من التصرف في سبتمبر 2022 

تقرير لجنة الفحص بالبنك المركزي أكدت أن جميع حساباته تتماشى مع دخله ولذلك جاء القرار بإنهاء التحفظ على الأموال 

كتب- درب 

قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن مكتبه “دفاع”، نجح، اليوم الخميس، في الحصول على حكم من محكمة جنايات إرهاب القاهرة، بقبول التظلم الذي تقدموا به بصفتهم موكلين عن الدكتور عبد الفتاح البنا، أستاذ ترميم الآثار بكلية الآثار جامعة القاهرة، وإنهاء قرار النائب العام بمنعه من التصرف في أمواله رقم ٧٠ لسنة ٢٠١٨ والذي كان مؤيد سابقاً بحكم محكمة الجنايات بهيئة سابقة منذ سبتمبر ٢٠١٨. 

وأضاف خالد علي، أنه تم القبض على البنا في أغسطس ٢٠١٨ رفقة الدكتور رائد سلامة والدكتور يحيى القزاز والسفير معصوم مرزوق، وتم إخلاء سبيلهم في النصف الأول من عام ٢٠١٩. 

وتابع: “تقدمنا بالتظلم من استمرار منعه من التصرف في أمواله في سبتمبر ٢٠٢٢، وتحدد لنظره جلسة ١١ أكتوبر ٢٠٢٢ وبعد سماع المحكمة لمرافعتنا وتقديم مستنداتنا مشتملة على كافة حساباته البنكية وتقرير لجنة الفحص بالبنك المركزي المشكلة بقرار النائب العام لفحص حساباته والتي أكدت أن جميع الحسابات تتماشى مع دخله، قررت المحكمة حجز التظلم للحكم فيه بجلسة اليوم، ومنذ قليل أصدرت المحكمة حكمها بإنهاء التحفظ على أمواله، وإلغاء قرار النائب العام في هذا الشأن”. 

وأشار خالد علي، إلى أن فريق مكتبه للمحاماة “سبق وتقدم بتظلم لصالح الدكتور رائد سلامة وحصل على حكم محكمة الجنايات بإنهاء التحفظ على أمواله في ٥ يونيو ٢٠٢٢”. 

وفي النهاية، تقدم خالد علي، بالشكر لكل فريق مكتب “دفاع”، والذي قال إنه “عمل على هذا الملف، وهم محمد فتحي، نبيه الجنادي، محمود عادل، منار حسن، وأسماء سيد إبراهيم”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *