بعد 3 تأجيلات.. “أمن الدولة” تنظر اليوم أمر تجديد حبس المحامي محسن البهنسي على ذمة القضية 558 لسنة 2020

كتب- حسين حسنين

تنظر نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأربعاء، أمر تجديد حبس المحامي الحقوقي محسن البهنسي، على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

ويواجه البهنسي في القضية، اتهامات وفق قانون الإرهاب بنشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

يذكر أن جلسة اليوم هي مؤجلة من يوم 30 ابريل الماضي وقتها لتعذر نقله من محبسه، وكانت المرة الثالثة الذي يتم فيها تأجيل نظر تجديد الحبس، بما يخالف القانون.

وكان البهنسي قد تم القبض عليه من منزله يوم 27 مارس الماضي وقال عبد الله طنطاوي، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن البهنسي، وصل إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه ظهر يوم 28 مارس في اليوم التالي للقبض عليه.

وكشف المخرج بسام مرتضى ابن شقيقة البهنسي تفاصيل القبض عليه مشيرا إلى أن خاله تم القبض عليه الساعة السادسة والنصف قبل بداية ساعات الحظر، متسائلا عن وجود أي منطق للقبض على إنسان آخر في ظل المطالبات بإطلاق سراح السجناء خوفا من كورونا؟.

وقال بسام مرتضى” خالي المحامي محسن البهنسي تم القبض عليه من أمام منزله، وتم ترويع عائلته وسبهم واقتياده لمكان غير معلوم”.

وتابع بسام على صفحته على فيسبوك “مفيش أي منطق لاعتقال محامي خصوصا في الظروف اللي العالم والبلد كلها فيها بيعاني من وباء وكل الناس قاعدة في بيتها، محسن البهنسي اللي لسه كاتب من أيام قليلة انه عنده ثقة كبيرة في النيابة انها تخلي سبيل كتير من المحبوسين لحماية البلد من انتشار وباء كورونا، مفيش اي منطق انه يتحول لمعتقل جديد.. اي ذرة عقل تقول بضرورة إطلاق سراحه فورا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *