بعد 23 يوما من الاختفاء.. ظهور معاذ الشرقاوي بنيابة أمن الدولة.. وحسام بهجت: النيابة قررت حبسه 15 يوما

كشف محامون عن ظهور القيادي الطالبي معاذ الشرقاوي، السبت، في نيابة أمن الدولة العليا، والتحقيق معه على ذمة القضية رقم 540 لسنة ،2023 وذلك بعد 23 يوما من الاختفاء.


وقال المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية حسام بهجت، عبر صفحته على موقع فيسبوك، مساء السبت: “انتهى الآن قرابة العاشرة مساء التحقيق مع القيادي الطالبي معاذ الشرقاوي أمام نيابة أمن الدولة العليا التي مثل امامها اليوم الول مرة منذ القبض عليه في 11 مايو”، لافتا إلى أن فريق الدفاع من المبادرة المصرية حضر التحقيق مع الشرقاوي.

وقررت النيابة حبس معاذ الشرقاوي احتياطيا 15 يوما على ذمة التحقيق في تهمتي الانضمام لجماعة ارهابية وتمويلها في القضية رقم 450 لسنة ،2023 وفقا لما ذكر بهجت.

كان الشرقاوي قد تعرض للحبس من قبل على خلفية نشاطه السابق كقيادي في اتحاد طلاب جامعة طنطا، حيث تم توقيفه في سبتمبر 2018، وتعرض للإخفاء لمدة 25 يومًا تقريبًا، تعرض خلالها للتعذيب البدني والنفسي، ليتم بعد ذلك التحقيق معه على ذمة القضية 440 لسنة 2018 التي استمر حبسه احتياطيًا على ذمتها لعام ونصف تقريبًا قبل صدور أمر بإخلاء سبيله في 2020.

وفي مايو 2022، أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ حكمًا ضد معاذ بالسجن المشدد لمدة 10، إلا أن الحكم بموجب القانون ليس نهائيًا أو واجب النفاذ، حيث لم يتم التصديق عليه حتى الآن وتقدم محامو معاذ بتظلم للحاكم العسكري لا يزال قيد النظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *