بعد 20 يوما من الاختفاء.. ظهور أشرف أيوب في نيابة أمن الدولة بتهم الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وحبسه 15 يوما

محامي أشرف يؤكد أنه بخير.. وأسرته: نجله شريف تم إخلاء سبيله منذ أسبوع ولم يتم تحويله إلى النيابة

كتب – محمد العريان

قالت أسرة الناشط السيناوي أشرف أيوب إنه ظهر في نيابة أمن الدولة في التجمع الخامس بعد 20 يوما من القبض عليه وتم التحقيق معه في القضية رقم 855 لسنة 2020.

وحققت نيابة أمن الدولة مع أشرف أيوب منذ 3 أيام في وجود محامي انتدبته النيابة لعدم علم أسرته بمكانه وعدم تواصلهم معه منذ القبض عليه.

وأبلغ المحامي المنتدب أسرة أيوب بالتحقيق معهه باتهامات منها الانضام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتم حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.

وقالت أسرته إن أشرف أيوب بخير حسب المحامي ووسيتوجهون إلى محامين حقوقيين للدفاع عنه في التحقيقات المقبلة، مشيرة إلى أن شريف نجل أشرف أيوب تم إخلاء سبيله منذ أكثر من أسبوع ولم يتم تحويله إلى النيابة.

“كانت قوة من الشرطة اقتحمت منزل الناشط اليساري الشيناوي أشرف أيوب في 5 أغسطس الحالي وألقت القبض عليه وعلى ولده شريف، وتم تفتيش المنزل بالكامل، وصادروا الهواتف المحمولة، وجهاز اللاب توب الخاص بابنه الثاني شادي.

وقالت أسرته في تصريحات سابقة: أخبرنا ضباط قسم شرطة ثان العريش، بأن أشرف أيوب ونجله تم اقتيادهما للتحقيق معها في الأمن الوطني، دون أن يعطونا أي مزيد من التفاصيل.

وأضافت: أشرف أيوب ليس إرهابيا ولا ينتمي لجماعات متطرفة حتى يتم القبض عليه بهذا الشكل، هو فقط ناشط يساري من حقه أن يقول رأيه في كل ما يتعلق بقضايا الوطن، لكن يبدو أن هناك من يريد كتم أي صوت مخالف لحد، كأنه ليس لأحد أن يتحدث سواهم، لقد تلقينا بالفعل تحذيرات لدفعه للتوقف عن الكتابة في شأن قضايا سيناء وغيرها خوفا من القبض عليه.

وأشرف أيوب سياسي وناشط سيناوي تقلد عدة مناصب بحزب التجمع في سيناء، وكان له دور بارز في ثورة 25 يناير وعمل صحفيا عدة سنوات في جريدة التجمع الصادر بلسان الحزب، كما ترأس موقع يسار سيناء وشارك في تأسيس الجبهة الشعبية لشمال سيناء، والحركة الاشتراكية يناير، وله عدة كتابات في موقع الحوار المتمدن، ومناهض للصهيونية وضد حركات الإسلام السياسي المتطرفة وقاد عدة فاعليات ضد جماعة الإخوان المسلمين أثناء حكمهم.

وتحتجز قوات الأمن عدد من النشطاء اليساريين والسيناويين والأعضاء في اللجنة الشعبية بشمال سيناء بسبب آراءهم الرافضة للتطبيع مع إسرائيل من بينهم أشرف الحفني وأيمن الرطيل وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *